فيس كورة > أخبار

الصدارة تستريح على تلة المنطار

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة "13" لدوري "جوال" الممتاز

الصدارة تستريح على تلة المنطار

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 17/3/2015 - مع وصول دوري "جوال" لمحطته الثالثة عشرة، بدأت معالم المنافسة على اللقب تظهر شيئًا فشيئًا، حيث يتصدر فريق اتحاد الشجاعية البطولة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الذين تعثروا جميعهم في هذه الجولة.

المتصدر اتحاد الشجاعية خدم نفسه بالفوز الرابع على التوالي على حساب اتحاد خانيونس, قبل أن يتلقى خدمات الآخرين بتعثر منافسيه غزة الرياضي وخدمات رفح بالتعادل الإيجابي.

وفي الوقت الذي لا يزال باب المنافسة على اللقب مفتوحًا أمام عدد من الفرق، فإن الأمور تبدو مختلفة فيما يتعلق بصراع الهبوط، حيث اتضحت المعالم باستمرار تعثر فريقي خدمات النصيرات والبريج اللذين يسعيان للخروج من عنق الزجاجة, ولكن يبدو أن الأمر سيكون عسيرًا على كليهما، نظرًا لابتعاد أقرب المنافسين بـ(9) نقاط, وهم ثلاثة فرق (شباب رفح وخدمات خانيونس والشاطئ).

أبرز مظاهر الجولة

أبرز مظاهر هذه الجولة تمثلت في استمرار الروح الكبيرة لدى أبناء المنطار بتحقيق فوز رابع على التوالي في الدوري, والابتعاد في الصدارة, والأهم من ذلك هو أن الفوز جاء على حساب منافس قوي كما الجولة الماضية التي فاز فيها على خدمات رفح.

فريق الصداقة يبدو أنه يكرر نفس سيناريو مرحلة الذهاب بتحقيق فوزين متتاليين, حيث استمر في صحوته وحقق فوزًا على خدمات النصيرات في ملعب الدرة, ووضع نفسه في زحمة المنافسة على المقدمة مع الفرق التي تطمح للتتويج باللقب.

خيبة أمل

تعددت خيبات الأمل لدى الجماهير الغزية في هذه الجولة أكثر من مرة, حيث كان أولها لجماهير خدمات النصيرات التي لم يسمح لها القدر باستمرار الابتسامة وتحقيق فوز ثانٍ بعد الفوز الأول الذي حققوه على الشاطئ، وعاد الفريق الأصفر لوحل الهزائم التي تعقد موقفه شيئًا فشيئًا.

خيبة الأمل الثانية كانت لجماهير البحرية التي كانت تُمنّي النفس بتعويض الخسارة الأولى أمام النصيرات, ولكنها تلقت صعقة بخسارة فريقها مرة أخرى أمام المستفيق شباب رفح بهدفين لهدف على ملعب اليرموك، وتعتبر هذه الهزيمة الرابعة على التوالي في الدوري للشاطئ. حيث اختتم مرحلة الذهاب بهزيمتين وافتتح مرحلة الإياب بمثلهما.

خيبة الأمل الثالثة كانت لجماهير شباب خانيونس التي كان لديها أمل كبير في تحقيق انطلاقة جديدة نحو المقدمة بصحبة الجهاز الفني الجديد بقيادة احميدان بربخ, ولكن الفريق لم يتمكن من محو آثار طريقه المليء بالعثرات بتعادل سلبي جديد أمام البريج.

ولم يختلف الحال على جماهير خدمات البريج التي بدأت تفقد الأمل في بقاء فريقها في الدوري الممتاز, بعد عدم مقدرته على تصحيح وتصويب مساره في الدوري والبقاء في المركز الأخير قبل تسع جولات على نهاية البطولة.

صحوة مهمة

البطل شباب رفح تنفس الصعداء بفوز ثانٍ على التوالي في مرحلة الإياب على حساب الشاطئ, أعاد الروح المعهودة للاعبيه رغم أن الفوز أبقاه في المركز العاشر, ولكن بفارق كبير عن آخر مركزين أصحاب بطاقات الهبوط للدرجة الأولى.

الصاعد حديثًا للدرجة الممتازة خدمات خانيونس, يبدو أنه أعلن عن نفسه بالبقاء في الدوري بشكل كبير بعد أن حقق فوزًا مهمًا على الهلال وضعه في المركز السابع برصيد (17) نقطة.

8 أهداف

الجولة الثالثة عشرة من البطولة أسفرت عن تسجيل (8) أهداف فقط في ست مباريات, انتهت أربع مباريات بفوز أحد الفريقين بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في الدرجة الممتازة إلى (164) هدفًا خلال (78) مباراة في الدوري، مع الإشارة إلى أن اللاعبين أضاعوا (8) ركلات جزاء خلال الجولات الماضية.

19 بطاقة صفراء

انخفض استخدام قضاة الملاعب للبطاقات الصفراء في وجه اللاعبين، حيث أشهر الحكام (19) بطاقة صفراء في ست مباريات، وفريق الشاطئ هو الفريق الوحيد الذي لم يحصل أي من لاعبيه على إنذارات في هذه الجولة، بينما حصل فريق خدمات خانيونس على أكثر عدد من البطاقات برصيد (4) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الماضية إلى (278) بطاقة صفراء.

(3) بطاقات حمراء

واستخدم الحكام سلاح البطاقات الحمراء في ثلاث مناسبات, حيث كانت الأولى من نصيب محمد أبو دان من شباب رفح، ومحمد حسان من الهلال, وأحمد أبو طبنجة من غزة الرياضي.

وارتفع العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء إلى (22) بطاقة، حيث كانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخدامًا لها بواقع (5) مرات.

فريق خدمات النصيرات هو أكثر الفرق التي استُخدمت ضده البطاقات الحمراء بعدد (4) بطاقات. ويعتبر خيري مهدي لاعب الشجاعية هو صاحب أول بطاقة حمراء في البطولة خلال الجولة الأولى.

العبيد الهداف

واصل سليمان العبيد مهاجم غزة الرياضي تصدره لقائمة الهدافين رغم غيابه عن التسجيل بعد غيابه عن المباراة الماضية برصيد (10) أهداف, ويمتلك محمد بركات مهاجم شباب خانيونس (8), بينما يمتلك علاء عطية من الشجاعية ومحمود وادي من اتحاد خانيونس (7) أهداف في رصيدهما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني