فيس كورة > أخبار

يوفنتوس يصعد لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

يوفنتوس يصعد لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

دورتموند/(وكالة الأنباء الألمانية) 18/3/2015 - أحرز كارلوس تيفيز هدفين وصنع هدفا خلال فوز يوفنتوس الكبير على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء في إياب مباريات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل يوفنتوس لدور الثمانية بعد فوزه بمجموع المباراتين 5 / 1 بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بإيطاليا بفوز يوفنتوس 2 / 1.

وتقدم ليوفنتوس كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وأضاف الفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 70 ، بعدما تلقى تمريرة سحرية من تيفيز ليضع الكرة داخل الشباك، قبل أن يعود تيفيز ويحرز هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 79 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفرض يوفنتوس اسلوبه الدفاعي على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى دورتموند ولولا تألق رومان فايدنفلر حارس دورتموند لكان يوفنتوس قد سجل أكثر من ثلاثة أهداف.

وفشل دورتموند الذي سيطر على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها في تشكيل أي خطورة على مرمى جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، الذي كان بمثابة ضيف شرف في المباراة حيث أن الحارس لم يختبر منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين ولم تأخذ فترة جس النبض أكثر من ثلاث دقائق حيث تمكن كارلوس تيفيز، لاعب يوفنتوس، من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل في التصدي لها رومان فايدنفلر حارس بوروسيا دورتموند.

بعد الهدف استحوذ فريق بروسيا دورتموند على الكرة وسيطر على مجريات اللعب لكن دون فاعلية على المرمى بسبب البطء الشديد في تمرير الكرة وتحضير الهجمة.

وتراجع لاعبو يوفنتوس إلى وسط ملعبهم في محاولة للحفاظ على تقدمهم واعتمدوا على شن هجمات مرتدة على مرمى دورتموند مستغلين سرعة تيفيز ومهارة ألفارو موراتا.

وفي الدقيقة 15 سدد ستيفان ليتستاينر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها فايدنفلر إلى ركنية لم يستفد منها يوفنتوس.

استمر ضغط بروسيا دورتموند على يوفنتوس وتوالت الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء لكن مدافعي يوفنتوس تفوقوا على مهاجمي دورتموند الذين اختفوا تماما وسط دفاعات يوفنتوس المنظمة.

وفي الدقيقة 27 اضطر ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس إلى اجراء أولى تبديلاته بإشراك أندريا بارزالي بدلا من بول بوجبا الذي خرج من المباراة مصابا بعد كرة مشتركة بينه وبين سوكراتيس باباستاثوبولوس مدافع دورتموند.

وزاد فريق دورتموند من سرعة ايقاع اللعب وأوجد العديد من المساحات على الأجناب ونفذ لاعبوه العديد من الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء لكن المهاجمين فشلوا في استغلال هذه الكرات.

وفي الدقائق العشر الأخيرة حاصر فريق دورتموند نظيره يوفنتوس في وسط ملعبه لكنه فشل في احراز الأهداف أو حتى تهديد بوفون، حارس السيدة العجوز ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط معلنا تقدم يوفنتوس 1/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى يورجان كلوب المدير الفني لدورتموند أولى تبديلاته بإشراك أوليفر كيرش بدلا من مارسيل شميلزر لزيادة الفاعلية الهجومية.

واندفع دورتموند هجوميا بعد هذا التبديل بحثا عن احراز الأهداف لتجديد آماله في الصعود لدور الثمانية وهو الأمر الذي أظهر مساحات في الخط الخلفي بدأ يستغلها يوفنتوس.

وفي الدقيقة 50 راوغ تيفيز أربعة مدافعين من دورتموند في وسط الملعب ومرر كرة بينية لموراتا وضعته في انفراد مع فايدنفلر حارس دورتموند لكنه سدد الكرة في جسد الحارس لتخرج الكرة لركنيةلم يستفد منها يوفنتوس .

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 56 كاد موراتا،لاعب يوفنتوس، أن يضيف الهدف الثاني لفريقه عندما لعب روبرتو بيرييرا كرة بينية لموراتا في الناحية اليمنى على حدود منطقة جزاء دورتموند ليسدد كرة أرضية قوية أبعدها فايدنفلر حارس دورتموند.

وفي الدقيقة 63 دفع كلوب المدير الفني لدورتموند باخر ورقتين هجوميتين له بإشراك الثنائي أدريان راموس وجاكوب بواشتشيكوفسكي بدلا من سفين بيندر وهنريك مخيتريان أملا في فتح ثغرات في دفاع يوفنتوس الذي أفسد كافة هجمات دورتموند.

وسدد نيفن سوبوتيتش، مدافع دورتموند، كرة قوية في الدقيقة 67 من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بمدافعي يوفنتوس وتخرج لركنية لم يستفد منها دورتموند.

واعتمد دورتموند على مصيدة التسلل في الدفاع وذلك لزيادة الضغط على دفاعات يوفنتوس.

ومن هجمة مرتدة مرر كلاوديو ماركيزيو كرة بينية من وسط الملعب ضرب بها مصيدة التسلل التي اعتمد عليها دفاع دورتموند لتصل الكرة لتيفيز الذي انطلق بها ودخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس ليمرر كرة عرضية لموراتا القادم من الخلف الذي لم يتردد لحظة في وضع الكرة داخل المرمى معلنا تقدم يوفنتوس 2/صفر في الدقيقة 70.

استمرت محاولات دورتموند وسط تنظيم دفاعي رائع من جانب يوفنتوس وهجمات مرتدة خطيرة من الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة 79 مرر كلاوديو ماركيزيو كرة بينية لتيفيز داخل منطقة الجزاء الذي سددها مباشرة على يسار فايدنفلر حارس دورتموند معلنا تقدم يوفنتوس بثلاثية نظيفة.

دب اليأس في نفوس لاعبي دورتموند بعد الهدف الثالث وأكملوا الدقائق المتبقية من المباراة بدون أي أمل سوى في احراز هدف حفظ ماء الوجه لكنهم فشلوا في احرازه لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثية نظيفة وصعوده لدور الثمانية بمجموع المباراتين 5 / 1.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني