فيس كورة > أخبار

برشلونة يتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

برشلونة يتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

برشلونة/(وكالة الأنباء اللفرنسية) 18/3/2015 - لحق برشلونة الأسباني بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الأربعاء في مباراة مثيرة بإياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وسبق لبرشلونة أن فاز على مانشستر سيتي 2/1 ذهابا ليتأهل الفريق بجدارة إلى دور الثمانية بالفوز 3/1 في مجموع المباراتين علما بأنه عبر لدور الثمانية في الموسم الماضي على حساب نفس الفريق بالفوز عليه 2/صفر في عقر داره ذهابا و2/1 في برشلونة إيابا.

ووجه برشلونة بهذا العرض القوي في مباراة اليوم والفوز الثمين إنذارا شديد اللهجة إلى منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل لقاء القمة (الكلاسيكو) المرتقب بينهما يوم الأحد المقبل ضمن فعاليات الدوري الأسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 31 فيما عاند الحظ الفريق لتضيع منه عدة فرص مؤكدة منها الكرة التي سددها الأوروجوياني لويس سواريز وارتدت من القائم قبل نهاية الشوط مباشرة.

وفي الشوط الثاني ، واصل الحظ عناده لبرشلونة أمام مرمى الضيوف وحرمه من عدة فرص محققة منها تسديدة سواريز التي ارتدت من العارضة قبل دقائق من نهاية المباراة.

وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عرضا فقويا على مدار الشوطين ولكنه وجه سوء حظ كبير في مواجهة مرمى الضيوف ليفشل في هز الشباك وإن صنع هدف المباراة الوحيد.

وفي المقابل ، أهدر مانشستر سيتي فرصة ذهبية لتحقيق التعادل والعودة للمباراة عندما احتسبت له ضربة جزاء وسددها أجويرو في الدقيقة 78 ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي من الفريقين خاصة من جانب برشلونة ولكنه لنم يستمر طويلا حيث دخل الفريقان في أجواء المباراة سريعا.

وتدخل الحكم سريعا في الدقيقة الثالثة لتحذير اللاعبين خوردي ألبا من برشلونة والفرنسي سمير نصري من مانشستر سيتي بعد مناوشات بين اللاعبين بدون كرة.

وشن برشلونة هجمة سريعة خطيرة في الدقيقة الخامسة ومرر ميسي الكرة إلى نيمار لكن الأخير لم يسيطر على الكرة وابتعد بها عن منطقة الجزاء لتضيع الفرصة.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة السادسة عندما ضغط البرازيلي داني ألفيش على دفاع الضيوف على حدود منطقة الجزاء وأهدى تمريرة بينية رائعة لمواطنه نيمار الذي سدد الكرة على يمين الحارس ولكنها ارتطمت بالقائم وسارت بمحاذاة خط المرمى ثم خرجت بجوار القائم الآخر.

وتكررت الفرصة لبرشلونة من هجمة سريعة في الدقيقة الثامنة ولكن دفاع مانشستر تدخل سريعا وأبعد الكرة في الوقت المناسب بعد تمريرة خطيرة من لويس سواريز داخل منطقة الجزاء.

وسنحت الفرصة لبرشلونة في الدقيقة 11 اثر تمريرة لعبها نيمار من الناحية اليسرى ووصلت الكرة لميسي الذي تبادلها مع زميله أندريس إنييستا ثم هيأ ميسي الكرة لنفسه وسددها قوية في اتجاه الزاوية الضيقة على يمين الحارس جو هارت ولكن الأخير أخرجها لركنية.

ورد مانشستر سيتي بفرصة خطيرة في الدقيقة 14 حيث انطلق يايا توريه بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى زميله جيمس ميلنر داخل منطقة الجزاء وحاول ميلنر تسديدها في المرمى ولكنها ارتطمت بأقدام الدفاع لتضيع الفرصة.

ونال فيرناندينيو إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع نيمار اثر هجمة سريعة لبرشلونة وسدد ميسي الضربة الحرة رائعة ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وباغت ألكسندر كولاروف نجم مانشستر سيتي الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات.

وبعدها بدقيقتين فقط ، نال كولاروف إنذارا للخشونة مع ميسي.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وحاصر مانشستر سيتي داخل منطقة الجزاء معظم الوقت.

ونال الأسباني ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي إنذارا في الدقيقة 27 لإعاقة ميسي ومنعه من دخول منطقة الجزاء. وسدد ميسي الضربة الحرة ولكن الكرة مرت فوق المقص الأيمن لمرمى الضيوف.

وانطلق سواريز في الناحية اليسرى متوغلا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية من زاوية صعبة ولكن الحارس جو هارت تصدى لها.

وأسفر الضغط الكتالوني عن هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 31 عن طريق الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة لميسي في وسط الملعب لينطلق بها من الناحية اليمنى في حراسة لاعبي مانشستر سيتي ثم مررها عرضية متقنة إلى راكيتيتش المندفع داخل منطقة الجزاء والخالي تماما من الرقابة ليهيئ راكيتيتش الكرة لنفسه ويسددها من فوق الحارس لحظة تقدمه ليكون هدف التقدم الذي أضعف آمال الضيوف في عبور عقبة برشلونة.

وحصل سواريز على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34 وسددها راكيتيتش قوية ولكنها مرت فوق العارضة أيضا.

ونال نصري إنذارا في الدقيقة 36 للخشونة مع نيمار في وسط الملعب.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وعاند الحظ الفريق في الدقيقة 41 بعدما تلاعب ميسي بدفاع الضيوف ومرر الكرة إلى نيمار الذي مررها عرضية أمام المرمى ولكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

كما عاند الحظ برشلونة في الدقيقة 44 وحرم القائم سواريز من تسجيل الهدف الثاني للفريق اثر تمريرة بينية رائعة لعبها نيمار من الناحية اليسرى وانفرد على اثرها سواريز ولعبها على يسار الحارس لحظة تقدمه ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وتهيأت أمام المدافعين.

ورد يايا توريه بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التالية ولكن الكرة مرت فوق العارضة لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب الأسباني خيسوس نافاس في صفوف مانشستر سيتي بدلا من نصري.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بهجوم ضاغط وسدد إنييستا كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن جو هارت أمسكها بثبات. وأتبعها راكيتيتش بتسديدة قوية في الدقيقة التالية ولكن الكرة أخطأت المرمى.

وسنحت الفرصة لألبا في الدقيقة 48 اثر هجمة سريعة لبرشلونة وتمريرة رائعة من ميسي وصلت منها الكرة إلى ألبا داخل المنطقة ليجد نفسه منفردا بالحارس ولكنه سدد الكرة في قدم الحارس لتضيع الفرصة.

وباغت راكيتيتش الضيوف بتسديدة صاروخية في الدقيقة التالية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وشعر مانشستر سيتي بحرج موقفه وشن الفريق عدة هجمات في الدقائق التالية ولكنه فشل في كسر التنظيم الدفاعي لبرشلونة كما تألق تير شتيجن في التقاط الكرات التي وصلت إليه.

وكان برشلونة في طريقه للرد بقسوة في الدقيقة 63 اثر هجمة سريعة مرر منها نيمار الكرة لميسي الذي مررها بدوره إلى سواريز ولكن الأخير سددها قوية في الشباك من الخارج.

وعاند الحظ مانشستر سيتي بعدها بثوان قليلة حيث فشل لاعبوه وخاصة ميلنر في إيداع الكرة داخل المرمى وسط ارتباك واضح في دفاع برشلونة.

وارتدت الكرة إلى هجمة سريعة لبرشلونة ومرر نيمار الكرة إلى ميسي المندفع داخل منطقة الجزاء حيث تخلص من الدفاع بمهارة ولكنه حاول مراوغة الحارس لتضيع منه الكرة.

وتكررت الفرصة لبرشلونة عندما وصلت الكرة لميسي الخالي من الرقابة في وسط منطقة الجزاء ولكنه حاول مراوغة الحارس فخطفها الأـخير منه.

ورد مانشستر سيتي بهجمة خطيرة في الدقيقة 67 أنهاها يايا توريه بتسديدة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

وألغى الحكم هدفا لخوردي ألبا في الدقيقة 71 للتسلل.

وأجرى التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي تغييره الثاني بنزول الإيفواري ويلفريد بوني بدلا من مواطنه توريه.

وفي الدقيقة التالية مباشرة ، مرر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الكرة إلى بوني على حدود المنطقة وقابلها الأخير بتسديدة مباشرة ولكن خارج المرمى.

وتلقى نيمار تمريرة بينية رائعة من إنييستا لينفرد بالحارس لكنه لعبها في قدم الحارس لتضيع فرصة جديدة ثمينة للفريق.

وحصل أجويرو على ضربة جزاء في الدقيقة 77 عندما حاول المرور من مواطنه خافيير ماسكيرانو وجيرارد بيكيه ليسقط بينهما داخل منطقة الجزاء.

وسدد أجويرو ضربة الجزاء في الدقيقة 78 ولكن الحارس الألماني تير شتيجن تصدى لها ببراعة ليضعف آمال الضيوف في العودة للمباراة.

وارتدت الهجمة سريعة لبرشلونة ولكن الحارس أبعد الكرة من أمام نيمار المنفرد به تماما.

ونال ألفيش إنذارا في الدقيقة 80 للخشونة مع ديفيد سيلفا ليغيب ألفيش عن مباراة الفريق التالية في البطولة.

ونال الأرجنتيني مارتين ديميكيليس إنذارا في الدقيقة 82 لإعاقته سواريز خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجمات عديدة متبادلة بين الفريقين ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك وسط سوء الحظ الهائل الذي لازم برشلونة وخاصة ميسي ونيمار وسواريز أمام مرمى الضيوف لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدف وحيد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني