فيس كورة > أخبار

سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة في الضفة

  •  حجم الخط  

برعاية جوال وحضور الرجوب

سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة

 

بيت لحم - وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد – 25/1/2012 - سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، قرعة دوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2012 وذلك في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية برام الله برعاية "جوال"  وحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، والسفير حسن عبد الرحمن، وعلاء حجازي مدير إدارة المبيعات في شركة "جوال" وخضر ذياب رئيس اتحاد السلة، وأعضاء الاتحاد ماجد بنورة وجاد قندح ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، وبشار الصلح من شركة "جوال" ومندوبي الأندية المشاركة.

وقبل سحب القرعة تلا ناصر البدرساوي تعليمات البطولة، وأجاب على استفسارات الأندية الـ12 المشاركة بالدوري.

ورحب خضر ذياب رئيس اتحاد في بداية الجلسة، باللواء الرجوب والحضور، شاكرا لهم حضورهم.

وقال ذياب ان الاتحاد يسير بخطى ثابتة وفق أجندة محددة منذ ثلاث سنوات يسير الدوري والبطولات الرسمية بانتظام تام لتقليص عدد الفرق في دوري الدرجة الممتازة إلى 10  فرق مع نهاية هذا الموسم، لمنح الفرق حقها باللعب ذهابا وإيابا خلال العام القادم.

وتمنى ذياب للفرق الاستعداد الجيد للدوري، من خلال التدريبات المستمرة وطالبهم بالالتزام بتعليمات الاتحاد للوصول بالدوري إلى بر الامان.

وقدم ذياب جزيل شكره إلى اللواء جبريل الرجوب على حضوره  القرعة، كما وقدم شكره إلى شركة جوال الراعي الحصري لبطولات الاتحاد متمنيا مزيدا من التعاون بين الاتحاد والشركة خلال السنوات القادمة.

من جانبه قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ان اتحاد السلة هو الاتحاد الأول بعد كرة القدم الذي قطع شوطا في تصويب أوضاعه سواء كان في السياق الفني او الإداري او المالي.

وطالب الرجوب من جميع الاتحادات ان تحذو حذو اتحادي القدم والسلة في تصويب أوضاعها الإدارية والفنية، وقال: ان اللجنة الاولمبية تنفذ سياسة وقرار المستوى السياسي في تفعيل وتصويب كل الاتحادات وكل الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية.

وأضاف اننا أحوج ما نكون لإقناع القطاع الخاص للاستمرار في رعاية ودعم النشاطات الرياضة ولن يتأتى الا بسلوك صادق وامين مرتبط بمصلحة وطنية في علاقتنا من جانبنا مع القطاع الخاص وليس من خلال أسلوب يتخلله التهديد او أي شكل لا يليق بالأخلاق الرياضة .

وهنأ الرجوب الأسرة الرياضية المنضوية تحت لواء كرة السلة على الجهد المثمر الذي يقوم به الاتحاد، وقال "وآمل وحتى لو كان هناك صراعات حلقية ان تحل على طاولة اللجنة الاولمبية ومن موقع التزامنا واحترامنا للأنظمة والقوانين وان إدارة القياس ليس مصلحة النادي ولا الفريق بل المصلحة الوطنية.

وأكد ان مصدر الشرعية هو النظام السياسي لاي اتحاد او ناد لان شرعيتنا وطنية.

وقدم الرجوب في نهاية حديثه شكره لشركة جوال على رعايتها لنشاطات اتحاد السلة.

من جانبه قال علاء حجازي مدير إدارة المبيعات في شركة "جوال" ان الشركة فخورة جدا برعايتها للعديد من أنشطة الاتحادات  الرياضية والذي يعد اتحاد السلة احد أنشط هذه الاتحادات.

وشدد على سعادة شركة جوال بالعلاقة الوطيدة التي تربطها باتحاد السلة، مؤكدا على تواصل الشراكة مع الاتحاد خلال السنوات القادمة.

وأشاد حجازي بالنهضة الرياضية التي تشهدها الساحة الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذي حقق ما لم يستطيع تحقيقه العديد من الرياضيين في الماضي ونقل الرياضة الفلسطينية إلى مستوى متقدم جدا.

بعد ذلك سحبت القرعة حيث ستجري البطولة بطريقة نصف الدوري، وقال ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية انه تم ترتيب الفرق بحيث حددت جميع مباريات الفرق على طول فترة الدوري، مع العلم ان الاتحاد أعلن الثامن من الشهر الجاري موعدا لانطلاق الدوري.

 

الفرق المشاركة: سرية رام الله، ارثوذكسي بيت لحم، دلاسال القدس، رامين، ابداع الدهيشة، اهلي القدس، ارثوذكسي بيت ساحور، بيت جالا، ارثوذكسي رام الله، حطين، بير زيت، عيبال.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني