فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم وبنك فلسطين يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة لرعاية الكرة النسوية

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم وبنك فلسطين يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة لرعاية الكرة النسوية

البيرة/دائرة الإعلام بالاتحاد – 20/3/2015 - وقع صباح اليوم الخميس، الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبنك فلسطين إتفاقية تعاون وشراكة لرعاية الكرة النسوية، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد، وهاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة ومدير عام بنك فلسطين، وذلك في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً في البيرة.

كما حضر توقيع الإتفاقية رئيسة جمعية إنعاش الأسرة فريدة العارف، وعدد من المسؤولين في بنك فلسطين، إضافة إلى مجموعة من العاملين في اتحاد كرة القدم، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وأشاد اللواء الرجوب ببنك فلسطين ورعايته الدائمة للأحداث الرياضية، مبديا ً عن تقديره لأهمية الشراكة مع مؤسسة إقتصادية وطنية عظيمة لرعاية الكرة النسوية، وأنه آن الأوان للقطاع الخاص بأن يدرك مسؤولياته تجاه دعم الرياضة الفلسطينة، وأن يكون لديه مراجعة لنصرة الحركة الرياضية وتوفير شبكة أمان للإستمرارية.

واعتبر الرجوب أن هذه الشراكة إنجازاً للكرة والمرأة الفلسطينية، وأنها ستخدم الاتحاد لبناء مرأة قادرة على ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أن قيمة الإتفاقية التي تبلغ قيمتها مليون دولار على مدار 4 أعوام، هي نتاج التنظيم والتعاون المستمر بين الطرفين منذ سنوات، والأهم في الإتفاقية أنها لكرة نسوية، وهو ما يُعتبر إقرارا بضرورة أن تمارس المرأة حقها ودورها، وصولاً للاعبة المحترفة ستخدم الكرة النسوية في فلسطين.

كما أشار الرجوب إلى ضرورة أن يمارس الفلسطينيون حياتهم بشكل طبيعي، رغم الظروف التي يفرضها الإحتلال، معتبرا أن النهضة الرياضية تحققت من خلال انتظام الدوري، ومأسسة الرياضة، ورؤى استراتيجية لإنجاز لاعب متميز، وتحديث القوانين، والأنظمة، واللوائح الخاصة بالرياضة، موجها ً دعمه إلى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الذي هو بصدد المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

من جهة أخرى، أوضح الرجوب أنه سيتم تقديم خلال الساعات القادمة مشروع قرار إلى الفيفا حول الإجراءات الإسرائيلية العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، ويتم المطالبة خلاله بتعليق عضوية إسرائيل إلى حين التزامها بقوانين الفيفا، مشيراً إلى أن المصادقة على مشروع القرار تحتاج إلى تصويت 156 دولة خلال كونجرس الفيفا المقرر عقدة أواخر شهر أيار/مايو المُقبل، وهوما يحتاج إلى حشد قوى وتكاتف جميع الجهات.

من جانبه أكد الشوا إدراك بنك فلسطين لمسؤولياته تجاه المجتمع ودعم وتطوير الرياضة الفلسطينية بناءً على تخطيط استراتيجي بعيد المدى، مشددا ً على قوة وعمق العلاقة التي تربط بين بنك فلسطين والمؤسسة الرياضية التي يعطيها البنك قدراً كبيراً ليس فقط من باب المسؤولية الإجتماعية وانما أيضا على المدى الإستراتيجي في عملية دعم الشباب الفلسطيني واستغلال قدراته في خدمة الوطن.

كما أشار الشوا إلى أن البنك يهدف لدعم كافة شرائح المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير دور المرأة سواء من خلال المشاريع الداعمة أو حتى من خلال الهيكلية الوظيفية داخل البنك.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني