فيس كورة > أخبار

عبدالجواد : الاتحاد الآسيوي يعد بإيلاء فلسطين أهمية كبيرة

  •  حجم الخط  

عبدالجواد : الاتحاد الآسيوي يعد بإيلاء فلسطين أهمية كبيرة

 

غزة – الناطق الإعلامي للاتحاد

أعلن الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس اتحاد كرة اليد الفلسطيني عضو الاتحاد العربي للعبة تلقيه وعودا مؤكدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بإيلاء فلسطين وكرة اليد على وجه الخصوص أهمية وأولوية كبيرة في كل ما يتعلق بتطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية.

 

وقال د,عبدالجواد في إتصال هاتفي من جدة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أنه تلقى وعودا طيبة من قبل الاتحاد الآسيوي بتطوير كرة اليد الفلسطينية في شتى المجالات المختلفة.

 

وأوضح أنه ناقش مع الاتحاد الآسيوي زيادة التنسيق المتواصل بين الاتحادين في مختلف المجالات التدريبية والإدارية والرياضية، إلى جانب سبل إقرار برنامج خاص لدعم الاتحاد الفلسطيني للعبة في المحافظات الشمالية والجنوبية ومخيمات الشتات، إلى جانب منح الحكام الفلسطينيين فرصة للحصول على الشارة الدولية وإدماجهم في دورات صقل وتأهيل في الدول المجاورة.

 

وأضاف أن المجال بات مفتوحا من قبل الاتحاد الآسيوي لتنظيم دورات تدريبية وتطويرية للكوادر الفنية والإدارية التحكيمية في فلسطين، موضحا أن الاتحاد الآسيوي أكد على جاهزيته للبدء بشكل فوري من أجل إنجاز ذلك.

 

و قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد شكره وشكر اسرة كرة اليد الفلسطينية وشكر اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب إلى الاتحاد الآسيوي على موافقته واستجابته من أجل دعم وتطوير كرة اليد الفلسطينية.

 

وأشار د.عبدالجواد أن اجتماع الاتحاد الآسيوي ناقش العديد من الموضوعات منها أنشطته على صعيد البطولات، كذلك اعتماد قوانين ولوائح الاتحاد الآسيوي إلى جانب اعتماد لجانه المختلفة.

 

وتابع ان الاتحاد الآسيوي اطلع على آخر تحضيرات المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم 2013 ، موضحا أن كافة الوفود ستحضر يوم غد الخميس حفل افتتاح البطولة الآسيوية.

 

من جهة أخرى، التقى د.عبدالجواد مع د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المتواجد حاليا في جدة لحضور افتتاح كأس أمم آسيا لكرة اليد.

 

وقدم د.عبدالجواد تعازيه للدكتور مصطفى بوفاة زوجته مؤخرا، كما ثمن موقفه وتعاونه في سبيل تطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية.

 

كما التقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد مع نظيره العراقي فلاح النعيمي الذي رحب بفتح آفاق التعاون والتبادل الرياضي المشترك بين فلسطين والعراقي في لعبة كرة اليد والعمل المتفاني بين الجانبين لتطوير اللعبة في البلدين.

 

يذكر أن د.عبدالجواد يحضر حاليا اجتماع الاتحاد الاسيوي حيث قام بحجز تذاكر السفر على نفقته الخاصة ، في حين تعذر وصول نائب رئيس الاتحاد نايف أبو هليل ومدير المنتخبات الفلسطينية لكرة اليد حسن الغلبان بسبب عدم تمكنهم من الحضور إلى المملكة العربية السعودية لتعذر الحصول على تذاكر السفر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني