فيس كورة > أخبار

ديربي الشاطئ يحرم البحرية والصداقة من التقدم

  •  حجم الخط  

هدايا مجانية

ديربي الشاطئ يحرم البحرية والصداقة من التقدم

الشاطئ (1/1) الصداقة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 20/3/2015 - خرجت جماهير مخيم الشاطئ تضرب كفاً بكف بعد التعادل الذي فرض نفسه على فريقيها الشاطئ والصداقة في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس, في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز.

الشيء المشترك هو الحزن على فقدان نقطتين مهمتين لكليهما، ولكنهما قدما هذا التعادل هدية مجانية لمنافسيهما كل حسب موقعه على جدول الترتيب.

سجل للصداقة، أحمد سلامة (45)، بينما سجل هدف التعادل للشاطئ زياد التلمس (55)، ليرفع الصداقة رصيده إلى (23) نقطة في المركز الثالث، بينما رفع الشاطئ رصيده إلى (17) نقطة في المركز الثامن.

تحليل مختصر

مستوى المباراة في بدايتها كان متدنياً رغم الأفضلية النسبية للصداقة الذي بدأ محاولاته مبكراً من أجل التقدم بهدف أول ولكن دفاعات الشاطئ أبطلت محاولات مهاجمي الصداقة.

وعزز مدرب الصداقة فريقه بمهاجم ثالث في الربع الأخير من الشوط الأول لاستغلال المساحات المتاحة في ملعب الشاطئ، وكان لهذا التغيير تأثير إيجابي بإحراز الهدف الأول عن طريق أحمد سلامة قبل أن يُطرد بالبطاقة الحمراء عقب تسجيل الهدف بعد اعتدائه على لاعب الشاطئ محمد السدودي، فيما تبعه طرد لاعب الشاطئ هاشم برغوث لاعتدائه على حازم قفة.

في الشوط الثاني تراجع مستوى لاعبي الصداقة بشكل غريب، فمنح ذلك الفرصة للشاطئ على مجريات اللعب فشن هجماته عن طريق الأطراف ولكن البشرى لجماهير الشاطئ جاءت من صاروخية زياد التلمس الذي سدد من وسط الملعب لتستقر في شباك الحارس فادي جابر.

وبعد الهدف واصل الشاطئ أفضليته وكان قريباً من التعزيز بهدف ثان مع بعض محاولات للصداقة لتدارك الأمر والعودة للتقدم بالنتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

تصريحات المدربين

*ربحي سمور: "غادر الملعب سريعاً بعد نهاية المباراة ولم تتمكن وسائل الإعلام من الاستماع لرأيه حول نتيجة تعادل فريقه، على غير ما كان معهودا عنه عقب انتهاء كل المباريات.

*محمود المزين: "النقطة إيجابية، وهدف التعادل للشاطئ مباغت والتغييرات لم تقم بالواجب المطلوب رغم السيطرة في الشوط الأول، لقد فقدنا نقطتين مهمتين في مشوارنا".

تشكيلة الفريقين

خدمات الشاطئ

أمير الكرد، إسماعيل أبو شرف، زياد التلمس (محمد ماضي 85)، جمال الأفغاني، سائد أبو فارس، محمد القاضي، أسامة أبو قرشين، محمد السدودي، هاشم برغوت، فؤاد أبو العطا ( علاء إسماعيل 61)، إسماعيل أبو دان.

الصداقة

فادي جابر، إبراهيم العمور، سامي سالم، محمد الديري، محمد أبو ناجي، محمد أبو حسنين، أيمن الهندي (فضل أبو ريالة 35)، حازم قفة (محمد السدودي 79)، هاني أبو ريالة، مدحت السيد (حسام أبو قينص 60)، أحمد سلامة (طرد 45).

الحكام: أشرف زملط، وأمجد لقان وإبراهيم الزعانين ومحمود أبو مصطفى.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني