فيس كورة > أخبار

اتحاد خانيونس يقتنص ثلاث نقاط من شجرة الرياضي

  •  حجم الخط  

قناصة

اتحاد خانيونس يقتنص ثلاث نقاط من شجرة الرياضي

اتحاد خانيونس (2/0) غزة الرياضي

غزة/ وائل الحلبي:

انتزع اتحاد خانيونس فوزًا مثيرًا من ضيفه غزة الرياضي بهدفين دون رد, في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية, لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز, ليقتنص بذلك ثلاث نقاط من شجرة غزة الرياضي.

هذه النقاط الثلاثة نجح خلالها البرتقالي في إزاحة غزة الرياضي عن المركز الثاني وحل مكانه برصيد (25) نقطة, فيما تراجع الرياضي للمركز الثالث برصيد (23) نقطة.

سجل أهداف اتحاد خانيونس: حازم الغلبان (85 ركلة جزاء), أحمد العكاوي (90+5)

التحليل المختصر

لم يتوانَ أصحاب الأرض في البحث عن الهدف مبكرًا, وضغط الفريق بكل ثقل على مرمى الرياضي الذي بقي صامدًا أمام محاولات الاتحاد التي هددت مرمى إسماعيل المدهون, فيما اعتمد الرياضي على تحركات أنس الحلو وسليمان العبيد في الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى أحمد برهم, لكن دون أن تهتز الشباك.

وعلى الرغم من استمرار أفضلية الاتحاد في الشوط الثاني إلا أنه كان أقل خطورة على مرمى الرياضي الذي واصل محاولاته عبر المرتدات لكن غابت عنها الخطورة, قبل أن تشتد محاولات البرتقالي بفعل التبديلات الهجومية بدخول أحمد العكاوي والتي أثمرت عن ركلة جزاء سجل منها الغلبان الهدف الأول, وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه معالي كوارع في اللحظات الأخيرة من اللقاء, قبل أن يتمكن أحمد العكاوي من تأمين الفوز بهدف ثانٍ.

تصريحات المدربين

*أحمد عبد الهادي: "أثق بقدرة اللاعبين على تحقيق الفوز حتى ولو جاء متأخرًا, الفوز كان بمثابة دفعة ثلاثية, ونملك دكة بدلاء قوية لتعويض الغيابات أمام النصيرات، والفوز حقق لنا أمرين، الأول وهو الحصول على النقاط الثلاثة، والثاني الاستمرار في الحصول على الدفعات المعنوية للبقاء في دائرة المنافسة، وهناك أمر ثالث متعلق برد الاعتبار للخسارة الأولى في مرحلة الذهاب".

*عماد هاشم (مدرب غزة الرياضي)، اعتذر عن التعليق على المباراة وتفاصيلها.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس

أحمد برهم، طارق العايدين إبراهيم النجار، محمد عاشور، حازم الغلبان، محمد صيدم (خليل أبو جزر 40)، أنور عمران (سمير البيوك 77)، معالي كوارع، حسن أبو حبيب، هيثم النجار (أحمد العكاوي 58)، محمود وادي.

غزة الرياضي

إسماعيل المدهون، حسن بدر، فادي العراوي، محمد صالح، محمد مهنا ( محمد اللوح 90)، هاني المصدر (محمد كحيل 60)، باسل الأشقر، أحمد طينة، أنس الحلو، سليمان العبيد، محمد غواش (حازم شكشك 73).

الحكام: نادر الحجار, حسام الحرازين, محمود الصواف, أشرف زملط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني