فيس كورة > أخبار

الأهلي ينتفض في وجه النصيرات وبيت لاهيا يعود للصدارة

  •  حجم الخط  

في ختام الجولة الرابعة عشرة لدوري الدرجة الأولى

الأهلي ينتفض في وجه النصيرات وبيت لاهيا يعود للصدارة

غزة/مؤمن حمد (صحيفة فلسطين) 22/3/2014 - قلب بيت لاهيا تأخره أمام الجلاء بهدف, إلى فوز بهدفين؛ ليضمن العودة إلى صدارة دوري الدرجة بالمشاركة مع شباب جباليا، في حين ضرب الأهلي بقوة واكتسح ضيفه أهلي النصيرات بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في ختام الجولة الرابعة عشرة.

على ملعب التفاح شرق مدينة غزة, جاء نصف الساعة الأولى من المباراة هادئًا نسبيًا مع أفضلية للجلاء الذي قدم أداءً رائعًا في نقل الكرة بين أقدام لاعبيه, وفي الدقيقة (31) لم يستغل محمد الدلو, لاعب خط وسط الجلاء, عرضية زميله مؤمن المدهون مهدرًا فرصة خطيرة.

لكن زميله محمد عبيد, سدد في الدقيقة (34) ركلة حرة ثابتة من خارج الصندوق؛ لتسكن في الشباك على يمين الحارس مهدي المصري، مفتتحًا التسجيل للجلاء.

لكن فرحة الجلاء لم تدم أكثر من خمس دقائق، حيث تمكن لاعب بيت لاهيا محمد سلمان, من إدراك التعادل عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس الجلاء؛ لينتهي الشوط بالتعادل.

في الشوط الثاني ضغط الجلاء بغية خطف هدف الفوز، لكن التسجيل كان من نصيب بيت لاهيا عن طريق جلال الفيومي, الذي استقبل كرة عرضية من زميله شريف الرضيع, وأسكنها على يسار حارس الجلاء إسماعيل عبدو.

وبعدها تراجعت صفوف اللهاونة بعدما تلقى خليل الزعانين البطاقة الصفراء الثانية وطرد على إثرها وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، عرقل محمد غنام لاعب بيت لاهيا محمد سلمان ليطرد مباشرة ليترك فريقه بعشرة لاعبين لتتساوى الكفتين.

بهذا الفوز رفع بيت لاهيا رصيده إلى (26) محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف خلف شباب جباليا، بينما تجمد رصيد الجلاء عند (12) نقطة تراجع بها للمركز العاشر في جدول الترتيب.

الأهلي – أهلي النصيرات

وفي المباراة الثانية، عاد الأهلي إلى سكة الانتصارات، وألحق خسارة قاسية بأهلي النصيرات الذي بات قريباً من الهبوط رسمياً، فيما أصبح الأهلي قريباً من العودة إلى دائرة المنافسة من جديد على خطف إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

وخاض الأهلي مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الجديد نعيم سلامة، وقدم عرضاً جيداً استعاد به الثقة، وأكد عزمه المنافسة بقوة للعودة من جديد لدوري الأضواء.

أهداف الأهلي تناوب على تسجيلها كل من: حاتم نصار في الدقيقتين (3) و(26)، وبلال عساف في الدقيقة (34) من ركلة جزاء، وأحمد حسنين في الدقيقة (60)، بينما سجل محمد الحاج هدف النصيرات الوحيد في الدقيقة (24).

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى (21) نقطة في المركز الثامن، متأخراً بفارق خمس نقاط عن المتصدر شباب جباليا، بينما توقف رصيد أهلي النصيرات عند (9) نقاط ظل بها في مؤخرة الترتيب.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني