فيس كورة > أخبار

عرش المتصدر يهتز.. والنصيرات يُقلِق فرق الجوار

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز

عرش المتصدر يهتز.. والنصيرات يُقلِق فرق الجوار

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 23/3/2015 - اهتز عرش المتصدر اتحاد الشجاعية بخسارته أمام شباب خانيونس أبقته متصدراً بفارق نقطتين عن الوصيف اتحاد خانيونس الذي تلقى هدية كبيرة من جاره الشباب بالفوز على "المنطار شجاعية" في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة.

المستفيد الوحيد من هذه الجولة هو اتحاد خانيونس الذي حقق فوزاً مهماً على غزة الرياضي بهدفين نظيفين وحقق عدة أهداف أهمها الانتقال لوصافة الترتيب وإزاحة غزة الرياضي وانتظر بعدها ليتلقى نبأ توقف قطار انتصارات الشجاعية وتقليص الفارق لنقطتين.

الشق الآخر من المواجهة القوية كان في محنة كبيرة، حيث تعرض العميد غزة الرياضي لخسارة ثانية منذ بداية مرحلة الإياب بعد أن تعادل في الجولة الماضية أمام شباب رفح وفقد (8) نقاط ولم يحقق سوى نقطة وحيدة من ثلاث مباريات ليتردد في أفئدة المتابعين عدد من الأسئلة التي تحتاج لإجابة وأهمها، ما هو مصير بطل الشتاء؟!.

أبرز مظاهر الجولة

أبرز مظاهر هذه الجولة تمثلت في عرقلة المتصدر اتحاد الشجاعية وتوقف قطاره عند أربع انتصارات متتالية وأخفق في تحقيق انتصاره الخامس والذي كان كفيلاً بابتعاده في الصدارة الذي ما زال يحتلها برصيد (27) نقطة.

فريق شباب خانيونس يبدو أنه سيعلن عن نفسه مجدداً بدخول أجواء المنافسة التي غاب عنها منذ بداية البطولة وحتى هذه اللحظة ولم يظهر بشكله وأدائه المعتاد، فأصبح يحتل المركز السادس برصيد (21) نقطة.

في حصاد الجولة الماضية تحدثنا أن فريق الصداقة الذي على ما يبدو أنه سيكرر سيناريو مرحلة الذهاب وبالفعل حصل ذلك بتعادله مع الشاطئ بهدف لمثله في "ديربي" المخيم، ولم يتمكن من الاستمرار في تحقيق انتصار كان من الممكن أن يضع الفريق في المركز الثاني.

ولم يستفد الشاطئ كثيراً من نقطة التعادل ولكنها كانت مهمة للفريق خاصة أنها أخرجته من الكبوة الكبيرة التي تعرض لها وتلقى أربع خسائر متتالية ويستعد لمهمة صعبة في الجولة القادمة أمام الجريح خدمات رفح، دون مشاركة ثلاثة من أبرز لاعبيه.

مكانك قف !

الجولة الرابعة عشرة أوقفت أربع فرق في أماكنها ولم تغير نتائجها في تحسين مراكزها وتمثل ذلك في عدم تمكن خدمات البريج حتى اللحظة من تصويب أوضاعه والخروج من كبوته بتعادل جديد مع خدمات خانيونس الذي بات على مقربة من تأمين نفسه بالبقاء في الدوري الممتاز.

الهلال وشباب رفح بتعادلهما السلبي أوقفا بعضهما البعض عن التقدم على جدول الترتيب، حيث كان شباب رفح يطمح لمواصلة سلسلة انتصاراته والانتقال أربعة مراكز للأمام دفعة واحدة بينما الهلال كان يسعى لتأمين نفسه أكثر في الدوري الممتاز بعد أن أصبح يعاني من تدنٍ في المستوى خاصة وأن الفريق كان يحتل المراكز الأولى في جدول الترتيب في بداية البطولة.

رسالة قلق

رسالة القلق والتهديد الأقوى كانت في هذه الجولة هي للأربعة فرق التي تحتل المراكز التي تسبق المركز الحادي عشر بعد أن تمكن النصيرات من تحقيق فوزه الثاني على خدمات رفح ورفع رصيده إلى (10) نقاط وبات الفريق يحمل آمالاً جديدة بتعثر الفرق الأخرى في حال تمكن من تحقيق فوزين واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

رسالة القلق الأخرى استقبلتها جماهير خدمات رفح بعد أن تلقى الفريق خسارة ثانية منذ بداية مرحلة الإياب وأصبحت الأمور أكثر تعقيداً وتثير تساؤلات كبيرة حول مستقبل منافسة الفريق على لقب الدوري بعد تراجع مستواه وتأثره بمغادرة نجمه سعيد السباخي.

6 أهداف

الجولة الرابعة عشرة من البطولة أسفرت عن تسجيل (6) أهداف فقط في ست مباريات انتهت ثلاث مباريات بفوز أحد الفريقين بينما ثلاث أخرى بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في الدرجة الممتازة إلى (170) هدفاً خلال (84) مباراة في الدوري، مع الإشارة إلى أن اللاعبين أضاعوا (8) ركلات جزاء خلال الجولات الماضية.

21 بطاقة صفراء

استخدم قضاة الملاعب البطاقات الصفراء في وجه اللاعبين (21) مرة في ست مباريات، وفريق خدمات خانيونس هو الفريق الوحيد الذي لم يحصل أي من لاعبيه على إنذارات في هذه الجولة، بينما حصلت فرق الصداقة واتحاد وشباب خانيونس على أكثر عدد من البطاقات برصيد (3) إنذارات لكل فريق.

ووصل إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الماضية إلى (299) بطاقة صفراء.

(3) بطاقات حمراء

واستخدم الحكام سلاح البطاقات الحمراء في ثلاث مناسبات، حيث كانت الأولى من نصيب أحمد سلامة من الصداقة وهاشم برغوت من الشاطئ ومعالي كوارع من اتحاد خانيونس.

وارتفع العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء (25) بطاقة، حيث كانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخداماً لها بواقع (5) مرات.

بركات يطارد العبيد

واصل سليمان العبيد مهاجم غزة الرياضي تصدره لقائمة الهدافين رغم غيابه عن التسجيل للجولة الثالثة على التوالي واحتفظ برصيد (10) أهداف واستغل محمد محمد بركات مهاجم شباب خانيونس عدم تسجيل العبيد وأصبح على بعد هدف من الوصول إليه برصيد (9) بينما يمتلك علاء عطية من الشجاعية ومحمود وادي من اتحاد خانيونس (7) أهداف في رصيدهما.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني