فيس كورة > أخبار

توقف "ديربي رام الله" في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

بيرزيت يمطر سلة بيت جالا

توقف "ديربي رام الله" في دوري جوال لكرة السلة

رام الله – بسام أبو عرة ووجدي الجعفري  - لم يكتب النجاح لديربي محافظة رام الله والبيرة بكرة السلة يوم الاحد، عندما انسحب فريق أرثوذكسي رام الله امام السرية في منتصف الربع الرابع وكان متبقي 5 دقائق و37 ث من عمر المباراة، وكانت تشير النتيجة الى تقدم السرية بنتيجة 73 نقطة مقابل 66، وجرت المباراة  ضمن الاسبوع الخامس من دوري جوال السلوي ،وهي المرة الاولى التي ينسحب فيها فريق في الدوري الحالي احتجاجا على التحكيم.

وجاء مستوى المباراة قويا ونديا بين الفريقين منذ البداية وكانت النتيجة التعادل في كل شيء نتيجة وسيطرة ولعبا قتاليا ووقف الجميع على اطراف أصابعه كونهما لعبا مباراة  تكاد تكون الافضل  بالدوري ، لكن عابهما كثرة الاحتجاج على التحكيم.

وفي بيت لحم، وبالتحديد في صالة العمل الكاثوليكي، حقق فريق بيرزيت فوزا سهلا على أرثوذكسي بيت جالا في مباراة متوسطة المستوى  انتهت بالنتيجة 74-44 وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب.

سرية رام الله – أرثوذكسي رام الله

الربع الاول:

 بداية قوية من الفريقين حيث لعب فريق ارثوذكسي رام الله بخماسي مكون من قصي عناني وامين سلمان وعمار جلايطة ووسيم مسك وياسين زيتاوي فيما لعب السرية بخماسي مكون من تامر حبش وابراهيم حبش وسني سكاكيني وحمزة وابراهيم عبد الله وتبادل الفريقان الهجمات واللعب السريع والسيطرة الميدانية فكانا ندا بند وسلة بسلة وهجمة بهجمة وارتفع مستوى اللقاء كثيرا ولعب الفريقان بنفس الطريقة دفاع المنطقة وانتهى الربع الاول بتقدم السرية بنتيجة 20 نقطة مقابل 18 لارثوذكسي رام الله.

الربع الثاني:

تبادل الادوار كان عنوان الربع الثاني من ناحية النتيجة النهائية فلعب الفريقان بنفس طريقة الربع الاول سرعة ولعبا جميلا من الفريقين وتألقا من اكثر من لاعب امين سلمان وقصي عناني ووسيم مسك وياسين الزيتاوي وعمار جلايطة وادهم علي والياس كركر وفادي طنوس من ارثوذكسي رام الله وسني السكاكيني وابراهيم وتامر حبش وابراهيم وحمزة عبد الله  وجاك طنوس  من السرية ، فكان كل فريق يريد الفوز في ديري المحافظة ففريق السرية لا يريد الخسارة حتى يبقى ينافس على اللقب خاصة انه لم يتلقى اي هزيمة فيما كان فريق الارثوذكسي يريد تعويض هزيمته امام بيرزيت في الاسبوع الرابع والعودة الى سكة الانتصارات لذلك لعب مباراة قوية وانهى الربع الثاني لمصلحته 20 مقابل 18 ونتيجة الربعي الاول والثاني التعادل 38 لكل فريق.

الربع الثالث :

جاء الربع الثالث الافضل في اللقاء بكل شيء تسجيلا وفنا ومستوى فلعب الفريقان بسرعة وقوة وكان واضحا تقارب المستوى بينهما تماما ففريق الارثوذكسي لعب بشكل مفتوح وهاجم بقوة لحسم النتيجة وحاول مراقبة سني السكاكيني والحد من خطورته المعروفة فيما لعب فريق السرية بنفس الطريقة والاسلوب ، وتبادلا الهجمات والتسجيل وانتهى الربع متعادلا في كل شيء قوة وسرعة وتسجيلا 22 نقطة لكل فريق والنتيجة النهائية 60 نقطة لكل منهما.

الربع الرابع:

 زادت الاحتجاجات من قبل الفريقين على التحكيم في بداية الربع الرابع ما وتر الاجواء وسخنها فوق ما هي ساخنة من الطرفين ومن الجمهورين الكبيرين الذين امتلأت فيهما صالة ماجد  اسعد بالبيرة وتوقفت المباراة اكثر من مرة وحاول مدربا الفريقين الانسحاب من اللقاء اكثر من مرة بحجة الاعتراض على بعض قرارات الحكام وما زاد من الامور سوءا حصول بعض الاحتكاكات بين الجمهور داخل الصالة وخارجها لكن بحمد الله تمت السيطرة عليها من قبل ادارتي الفريقين والشرطة.

ومع كل هذه الاثارة في كل شيء اللعب السريع والقوي والتوقف الكثير والاحتكاك بين الفينة والاخرى بين اللاعبين ومحاولات الانسحاب من المدربين والتعادل الحاصل في النتيجة زادت الامور تعقيدا واحتقانا ، واستطاع فريق السرية تسجيل 13 نقطة مع بداية الربع الاخير فيما سجل فريق الارثوذكسي 6 نقاط لتكون النتيجة النهائية عند انسحاب فريق الارثوذكسي 73 نقطة للسرية مقابل 66 للارثوذكسي وبقي من عمر اللقاء 5 دقائق و37 ثانية .

حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وابراهيم عثمان وسجلها خالد سمحان ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث محمد بوشة وراقبها محمد زيادة ، وبهذه النتيجة انتهى اللقاء بانتظار قرارات اتحاد اللعبة للبت فيها.

بيرزيت – بيت جالا

الربع الأول:

ربع فاتر،  لم يرتقي للمستوى المأمول، بيرزيت فرض إيقاع لعبه منذ البداية وسيطر على مجريات اللقاء وأغلق منطقته الدفاعية إغلاقا محكما ومنع خصمه من الوصول لسلته طوال الاربع دقائق الأولى، فيما نجح لاعبوه في إحراز سبع نقاط متتالية.

ثلاثية من أحمد ياسر وسع بها النتيجة 13-4 فيما غاب عن المباراة لاعب بيت جالا شفيق داموني، ومصطفى ياسر من بيرزيت زيت بسبب الإصابة.

وفي ظل ضغط الفريق الضيف، طلب مدرب بيت جالا لاعبيه لتقديم بعض التعليمات لهم مع إجراء سلسلة تبديلات نجح بعدها فادي الجولاني بإحراز نقطتين. ومع افتقاد فريق بيت جالا  للروح القتالية وكثرة الاخطاء  تمكن بيرزيت من إنهاء الربع بالنتيجة 25-9.

الربع الثاني:

حافظ بيرزيت على تقدم، ووسع النتيجة عبر ثلاثيات قهار أبو دية واختراقات وتسجيلات إسلام عباس واحمد ياسر وجناد عواد.

فيما كانت بعض المحاولات لبيت جالا الذي استشاط مدربهم ماهر مطر غضبا على سيل الكرات التي أضاعها فريقه داخل الملعب وعدم إكمال الهجمات حتى السلة. و حسم  بيرزيت الربع بالنتيجة 16-10 بفضل تنفيذ اللاعبين لتوجيهات مدرب الفريق معتز أبو دية.

الربع الثالث:

حسٌن بيت جالا مستواه قليلا، مع تراخي فريق بيرزيت وخاصة في الدفاع ما اتحاح الفرصة لصاحب الأرض على تقليص النتيجة عبر الثلاثي بيتر قندلفت ورائد أبو رمان وحسام فريج.  من جانبه واصل أحمد ياسر سلاته المتقنة مسجلا 10 نقاط خلال الربع.الذي انتهى بالتعادل 16-16.

الربع الرابع:

أعاد مدرب بيرزيت اللاعبين قهار أبو دية وأحمد عوض الله إلى ارض الملعب لزيادة تماسك فريقه خاصة في المنطقة الخلفية، فيما أجرى مدرب بيت جالا سلسلة تبديلات أبرزها إعادة مكركر وبيتر قندلفت.

وقد افتقد الربع للمسات الفنية مع زيادة في الأخطاء على الفريقين، وخرج قهار أبو دية وعلي شحادة بالأخطاء الخمسة.

ومع تميز جناد عواد وأحمد ياسر وعوض الله ونديم دورية وعلي شحادة فاز بيرزيت بالمباراة بالنتيجة 74-44.

الحكام: فؤاد كنعان، بسام أبو ثابت،  هيثم حوشية.

سجلها: إبراهيم نواورة، مساعد مسجل سليمان نصري، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: فرح قمصية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني