فيس كورة > أخبار

إتحاد كرة القدم ينظم مهرجاناً للإناث بالتعاون مع الفيفا

  •  حجم الخط  

تحت عنوان "عيش أهدافك"

إتحاد كرة القدم ينظم مهرجاناً للإناث بالتعاون مع الفيفا

البيرة/دائرة الاعلام بالاتحاد – 26/3/2015 - نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم، مهرجان الفيفا للإناث تحت عنوان "عيش أهدافك"، وذلك على استاد ماجد أسعد بالبيرة.

وأقيمت فعاليات المهرجان الذي يأتي ضمن برنامج الفيفا لتطوير الكرة النسوية ونشر وتعزيز اللعبة في صفوف الإناث، بحضور الأستاذ جمال فرهود مدير دائرة العمل الرياضي في وزارة التربية والتعليم، وعادل الفران المدير الفني في أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كرويا، وعايدة الطريفي المدير الإداري في الأكاديمية، وفراس أبو هلال نائب الأمين العام بإتحاد كرة القدم، ومنى دبدوب مسؤول ملف برامج الكرة النسوية بالإتحاد.

وسبق انطلاق فعاليات المهرجان عقد ورشة عمل بمشاركة مدربات ولاعبات من وزراة التربية والتعليم تمحورت حول آلية وكيفية تنظيم مثل هذه المهرجانات، ثم تبع ذلك عقد مؤتمر صحفي قصير تحدث خلاله الأستاذ جمال فرهود وعادل الفران حول أهمية وأهداف هذا المهرجان.

وأشار الفران إلى أن المهرجان يأتي ضمن برنامج الفيفا لتطوير الكرة النسوية ويهدف إلى إكتشاف الطالبات الموهوبات في لعبة كرة القدم من عمر 8 إلى 14 سنة، إضافة نشر اللعبة وتطويرها واستغلال هذا البرنامج في المدارس، وأضاف أنه تم تعريف المدربات بكيفية تنظيم المهرجانات الرياضية والوقت الفعلي للمهرجان، إضافة إلى عملية الدوران وطريقة تخطيط الملعب وتقسيمه من أجل استغلاله في عملية تدريب اللاعبات على المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم والتي تشمل التمرير والتصويب والمراوغة.

فيما وجه فرهود شكره للواء الرجوب على إهتمامه بالكرة النسوية وعلمية تطويرها من جميع النواحي، آملاً أن يتواصل إنشاء المدارس الكروية في مختلف محافظات الوطنمن أجل إكتشاف المواهب في هذه اللعبة الشعبية ورفدهم إلى المنتخباتت الوطنية مستقبلا ً.

أما منى دبدوب فقد أشارت إلى أن هذا النوع من المهرجانات هو وسيلة لجذب الإناث لممارسة لعبة كرة القدم وبالتالي نشر وتعزيز اللعبة، خاصة أن نشاطات المهرجان مثل الألعاب المصغرة، وإعطاء الفرص لتسجيل الأهداف يشكل حافزا ً للبنات، مشيرة ً إلى أن هذا المهرجان الذي يعتبر جزء من برامج الفيفا لتطوير الكرة النسوية وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم نتيجة أن المدارس هي الرافد الأساسي للمواهب الكروية للجنسين.

 ونوهت دبدوب إلى جهود اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم في عملية تطوير الكرة النسوية والرقي بها من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الإقليمية والدولية وهو ما أثبته منتخبنا الوطني للناشئات مؤخرا ً عندما قدم أداء ً مميزا ً في بطولة كأس العرب للناشئات التي أقيمت في دولة قطر وحصل خلالها على المركز الثالث.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني