فيس كورة > أخبار

الأولمبي يخسر أمام إيران بثلاثية في التصفيات الأولمبية

  •  حجم الخط  

في تصفيات آسيا تحت 23 عاماً

الأولمبي يخسر أمام إيران بثلاثية

طهران/الموفد الاعلامي للاتحاد – 28/3/2015 - خسر منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، امام نظيره الايراني، بثلاثية دون رد، على استاد ازادي بطهران، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة اسيا تحت 23 عاما.

وسيخوض الوطني الجولة الاخيرة من التصفيات بمواجهة منتخب نيبال يوم الثلاثاء القادم، من اجل البحث عن فوزه الثاني في التصفيات.

وجاءت اهداف المنتخب الايراني في الشوط الثاني من اللقاء باقدام اللاعبين، سردار ازمون، هدفين  د48 +79، وارسلان مطهري، د92، من ركلة جزاء.

ودخل لاعبو الوطني اجواء المباراة بعد صافرة البداية بستة دقائق تجلت بهجمات متتالية للاعبي ايران، تصدى لها الدفاع بامتياز، وحول اللعب وسط منطقة ايران بهجمات اللاعبين فادي زيدان ورامي حمادة ويوسف الاشهب الذي نشط الجهة اليسرى بصناعته عدة هجمات خطيرة في النصف الاول من المباراة.

وتصدى حارس ايران محمد اكبري لتسديدة قوية من عبد الله جابر د15، بينما رد الهجوم الايراني بهجمة انتهت بتسديدة فوق المرمى بعدها بخمسة دقائق.

وعاد حارس الوطني ليتألق في صد هجمات متتالية للاعبي ايران د 23، كادت ان تسفر عن تسجيل الهدف الاول، بعد صده انفراداً صعبا مع المهاجم ساردار ازمون.

وواصل لاعبو ايران تشكيل خطورة على مرمى الوطني وسط تألق للحارس حمادة والمدافعين الذين بدى عليهم الارهاق جراء مبارياتهم السابقة في التصفيات مع فارق الراحة لمنتخب ايران الذي دخل مباراته الثانية بعد استفادته فترة راحة لثلاثة ايام.

وحرم قائم المرمى الايراني لاعب الوطني يوسف الاشهب من تسجيل هدف التقدم، بعد استغلاله خروج الحارس الايراني ليسدد كرته من منتصف الملعب عرضية مقوسة لترتطم بالقائم د 33.

وعاد الهجوم الايراني للضغط على مرمى الوطني من أجل الخروج بهدف قبل نهاية الشوط الاول وسط صحوة دفاعية وتالق متواصل للحارس حمادة الذي استبسل برد كرة قوية من المهاجم ساردار ازمون بعد انفراده به د44، لينتهى شوط اللقاء الاول بالتعادل السلبي.

ودخل الفريقان الشوط الثاني وسط انطلاقة هجومية لايران، اسفرت عن تسجيل الهدف الاول د48، من ركلة حرة مباشرة على اعتاب منطقة ال18، بقدم المهاجم سردار ازمون.

وحاول لاعبو الوطني البحث عن هدف التعديل بشنهم سلسلة هجمات متتالية للاعبين زيدان ومراعبة بالاستفادة من سرعة عبد الله جابر في المنطقة الخلفية، وسط تصدي لدفاع المنتخب الايراني.

وعاد القادم من الخلف عبد الله جابر د50 ليسدد كرة قوية على مرمى الحارس الايراني علت المرمى بسنتمترات قليلة، ليعود محمد مراعبة ويسدد كرة مباشرة ويتصدى لها الحارس اكبري بامتياز.

واشرك مدرب الوطني عبد الناصر بركات، بالعائد من الاصابة محمود ابو وردة بديلا للمدافع يوسف الاشهب د 60، لتنشيط منطقة الوسط.

وشكل البديل ابو وردة مع محمد عصفور خطورة واضحة في المنطقة الامامية بشن هجمات مرتدة متواصلة من اجل البحث عن التعديل، بالاستفادة من اندفاع فادي زيدان ومحمود الشيخ قاسم.

وعاد بركات ليزج بالمهاجم حازم ابو حماد بدلا من محمد مراعبة د 66، لاستغلال الهجمات المصنوعة من قبل اللاعبين وسط الملعب، بينما اجرى مدرب ايران تبديلين متتاليين باشراك لاعبي الوسط احمد نور الله و جاهان بكاش، لتنشيط منطقة الوسط.

واستغل عصفور هجمة للوطني وسدد رأسية جميلة على مرمى ايران تصدى لها الحارس اكبري د70، بينما عاد  رامي حمادة ليتالق في صد هجمة خطيرة لايران بعدها باربعة دقائق.

ونال لاعب ايران فهد حيدري البطاقة الصفراء لتدخله على محمود ابو وردة د 75، الذي سدد عرضيته من حرة مباشرة ارتقى لها عصفور وسددها مقصية على مرمى ايران اعتلت القائم بسنتمرات قليلة كادت ان تحقق هدف التعديل.

واستغل الهجوم الايراني مرتدة وسط الملعب ليسدد ارسلان مطهري كرة قوية مباشرة على الحارس حمادة الذي ردها الى اللعب واكمل عليها المهاجم سردار ازمون داخل الشباك د 79.

واستغل بركات تبديله الاخير باشراك العائد من الاصابة اسلام البطران من اجل البحث عن هدف التقليص في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، بينما سحب مدرب ايران بالمهاجم ساردار واشرك لاعب الوسط احسان بهلافان بديلا له.

وشن لاعبو الوطني هجمة قوية وسط الملعب من اللاعبين عبد الله جابر وحازم ابو حماد الذي تعرض للتدخل العنيف من اللاعب الايراني مهدي ترابي نال الاخير البطاقة الصفراء عليها د 85.

وظل لاعبو الوطني يحاولون البحث عن هدف التقليص في الدقائق الاخيرة من المباراة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء على الحارس رامي حمادة في الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي لتدخله العنيف على المهاجم ارسلان مطهري، الذي وقف للكرة وسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

بركات راضٍ عن اداء لاعبيه

قال المدير الفني للمنتخب الوطني، عبد الناصر بركات، إن فريقه قدم مباراة كبيرة، وظهر بمستوى جيد بالرغم من النتيجة الثقيلة.

وأكد بركات خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن لاعبيه كان بامكانهم التسجيل في المباراة، لكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص التي اتيحت لهم نتيجة الارهاق الكبير الذي بدى واضحا عليهم جراء ضغط المبارايات التي خاضوها في التصفيات الحالية.

واضاف بركات " لم يكن توزيع المباريات عادلا بالنسبة لنا ... لا يعقل ان يلعب فريق مباراة واحدة وفريق اخر ثلاث مباريات في اقل من اسبوع".

واشار بركات الى ان الجهاز الفني للفريق سيعمل على الاستفادة من المباراة التي خاضها الفريق امام ايران من اجل المستقبل للمنتخب الوطني واعطائه المزيد من الخبرة والاحتكاك للتعامل مع المباريات الكبيرة في ظل الفارق الواضح للخبرة والمستوى البدني والمهاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني