فيس كورة > أخبار

الرجوب يلتقي مع وزير الشباب والرياضة التونسي

  •  حجم الخط  

الرجوب يلتقي مع وزير الشباب والرياضة التونسي

بحث اليات تطوير الرياضة الفلسطينية ويوجه الدعوة للمنتخب التونسي للمشاركة في بطولة النكبة الثانية

 

تونس – دائرة الاعلام بالاتحاد _ وصل الخميس 26/1/2012 اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم العاصمة التونسية تونس ، وذلك في زيارة استمرت ليومين التقى خلالها عددا من المسؤوليين الرياضين في وزارة الرياضة التونسية واللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم التونسي ، وكان في استقباله في قاعة كبار الزوار في مطار تونس كلا من رئيس اللجنة الاولمبية التونسية يونس الشتالي والامين العام للجنة الاولمبية محمود الهمامي وكاتب الدولة للرياضة والامين العام لاتحاد كرة القدم التونسي والاعلامي التونسي عادل بوهلال ونائب السفير الفلسطيني في تونس د. عمر دقة. 

 

والتقى الرجوب خلال زيارته لتونس بوزير الشباب والرياضة التونسي الاستاذ طارق ذياب الى جانب لقائه برئيس اللجنة الاولمبية التونسية الاستاذ يونس الشتالي ولقاء نائب رئيس اتحاد كرة القدم التونسي الاستاذ الهادي لحوار وعددا من الشخصيات الرياضية في تونس .  

 

لقائه مع وزير الشباب والرياضة :

أجتمع اللواء جبريل الرجوب اليوم مع السيد طارق ذياب وزير الشباب والرياضة التونسي , بحضور السفير سلمان الهرفي , سفير فلسطين بتونس , والسيد يونس الشتالي , رئيس أللجنة الاولمبية التونسية , وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة بتونس

 

وقدم الرجوب التهنئة بأسم شعبنا الفلسطيني والرئيس محمود عباس أبو مازن لتونس رئيسا وحكومة وشعبا بنجاح التجربة الديمقراطية وأنجاز الانتخابات للمجلس الوطني التأسيسي التونسي التي ستكون نموذجا للشباب العربي ومصدر قوة للقضية الفلسطينية وشباب فلسطين من أجل تحقيق آمالهم  وطموحاتهم في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 

ووضع الرجوب وزير الشباب التونسي في صورة النهضة الرياضية التي تشهدها فلسطين على كافة الاصعدة والانجازات التي تحققت على الصعيدين الشبابي والرياضي , قائلا ان الرياضة الفلسطينية كانت عامل توحيد في فلسطين ولم تخضع لعامل الانقسام الذي شهدته السنوات الماضية , معربا عن أمله في التقدم بها وأزدهارها وبمساعدة الاشقاء العرب لمواجهة العراقيل والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في وجه تقدم الرياضة الفلسطينية .

 

ووجه الرجوب الدعوة للسيد وزير الشباب والرياضة التونسي بأسم الرئيس محمود عباس أبو مازن لزيارة فلسطين على رأس وفد شبابي ورياضي تونسي للمشاركة في ذكرى احياء النكبة الفلسطينية في شهر مايو أيار القادم، وقد عبر الوزير طارق ذياب عن سعادته بتلك الدعوة واعدا أن يلبيها على رأس وفد شبابي ورياضي تونسي, وقال ان تونس دائما كما كانت في السابق مستعدة لتقديم كافة خبراتها في قطاع الشباب والرياضة في فلسطين, وأن تونس مستعدة لاحتضان معسكرات للمنتخبات الرياضية الفلسطينية مساهمة منها في اعلاء شأن الرياضة الفلسطينية لما لها من أنعكاسات أيجابية على مجمل النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

 

وتبادل الطرفان الهدايا والدورع التذكارية حيث قدم اللواء الرجوب للوزير ذياب الكوفية الفلسطينية اضافة الى درع تقديري باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

 

لقائه رئيس اللجنة الاولمبية التونسية :

كما زار الرجوب بعد ذلك مقر اللجنة الاولمبية التونسية حيث أستعرض مع السيد يونس الشتالي, رئيس اللجنة ونائب رئيس أتحاد كرة القدم التونسي بحضور السفير سلمان الهرفي, و السيد الهادي المحيرصي نائب الرئيس ومحمود الهمامي امين عام اللجنة ومحمد حسني رئيس لجنة التضامن الاولمبي ورضا العيوني د . منصف بن عبيد، حيث تناولا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين اللجنتين الاولمبيتين, وأتحادي الكرة في البلدين لما فيه مصلحة الرياضة الفلسطينية والتونسية, وكذلك بحث التحضيرات الكفيلة بأنضمام فلسطين لعضوية اللجنة الاولمبية المتوسطية

 

واكد الرجوب خلال اللقاء على عمق العلاقات التونسية الفلسطينية عبر التاريخ حيث احتضان تونس قيادة وشعبا لرموز الثورة الفلسطينية عبر التاريخ ، فيما رحب السيد الشتالي بزيارة اللوء الرجوب الى تونس مؤكدا استعدادا اللجنة الاولمبية التونسية لزيادة الدعم المتواصل للرياضة الفلسطينية من اجل تمكينها من الاستمرار في النهضة الرياضية الكبيرة التي تحقق لفلسطين في عهد اللواء الرجوب .

 

لقائه نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم :

 

والتقى الرجوب عصر امس بنائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم السيد الهادي لحوار في الاجتماع الذي ضم عددا من مسؤولي الاتحاد وهم والطاهر خنتاش ود . شفيق جراية ورضا كريم وعادل بو هلال، وتناول اللقاء الوضع الحالي للرياضة الفلسطينية واليات تطويرها

 

تناول اللقاء مستقبل العلاقات الرياضية الفلسطينية التونسية على صعيد كرة القدم حيث للمنتخب التونسي ، واتفق ايضا خلال اللقاء على زيادة اليات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الرياضية وتقديم الاتحاد التونسي الدعم المتواصل لنظريه الفلسطيني  .

 

و اشاد لحوار بالتطور الكبير للرياضة الفلسطينية وتقديره للاداء الكبير الذي اصبح يقدمه المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ومشاركاته الفعالة في البطولات القارية والدولية وقدرته على التمثيل المشرف لفلسطين .

 

وتبادل الطرفان في ختام اللقاء الهدايا التذكارية حيث قدم  السيد لحوار درعا تكريميا للواء الرجوب تقديرا لجهوده المتواصلة في تطوير الرياضة الفلسطينية وعمله المتواصل من اجل فتح الافاق لها مع دول العالم ، كما قدم اللواء الرجوب دروعا تكريمية لمسؤولي الاتحاد التونسي تقديرا لجهودهم المتواصلة لانعاش وتطويرالرياضة الفلسطينية .

 

واقام رئيس اللجنة الاولمبية التونسية السيد يونس الشتالي حفل عشاء على شرف اللواء الرجوب بحضور عدد من المسؤولين الرياضيين التونسيين تم خلاله الحديث عن اليات وافاق تطور الرياضة الفلسطينية والبحث في تطوير اشكال وطرق الدعم التونسي للرياضة الفلسطينية .

 

وفي ختام اللقاءات عقد الرجوب مؤتمرا صحفيا في مقر اللجنة الاولمبية التونسية أستعرض خلاله التطورات التي تشهدها الرياضة في فلسطين والعراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال في وجه تطورها ومنها شل حركة نقل اللاعبين الفلسطينيين في الضفة وغزة والداخل والخارج , وكذلك منع اقامة منشآت رياضية جديدة وحتى تلك التي تمولها اللجنة الدولية , ومنع استقبال منتخبات رياضية أو خبراء الى جانب عرقلة تلقي المساعدات الدولية .

 

ودعا اللواء الرجوب الى وضع خطة عربية من قبل اللجان الاولمبية العربية لكسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الرياضة الفلسطينية من أجل تعزيز صمود الرياضيين الفلسطينيين .

 

يذكر ان اللواء الرجوب انهى زيارته الى تونس مساء اليوم الجمعة ليتوجه بعدها الى العاصمة الموريتانية نواكشوط التي يلتقي خلالها بوزيرة الشباب والرياضة الموريتانية السيدة سيسي بنت الشيخ ولد بيدة ورئيس اللجنة الاولمبية الموريتانية محمد محمود ولد اماه ورئيس اتحاد كرة القدم الموريتاني احمد مرحبا ولد عبد الرحمن .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني