فيس كورة > أخبار

هل يكون الشجاعية الأسرع حسماً للقب الدوري؟

  •  حجم الخط  

هل يكون الشجاعية الأسرع حسماً للقب الدوري؟

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 1/4/2015 - خلال النسخ الثلاث الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز في غزة, انتظر شباب خانيونس ومن بعده شباب رفح في مناسبتين، الجولة الأخيرة لإعلان حسم التتويج باللقب، وبفارق ضئيل جدًا من النقاط وبعد معاناة شديدة، فهل تسري القاعدة على النسخة الحالية للبطولة أم سيكون الأمر مختلفًا؟.

من السابق لأوانه الحديث عن بطل للدوري الحالي, ونحن على بعد سبع جولات كاملة لنقطة النهاية، لكن ما يقدّمه اتحاد الشجاعية من عروض على مستوى النتائج والأداء يجعله مرشحًا فوق العادة، لا للتتويج بلقب الدوري فقط، بل وبشكل أسرع مما يتوقع كثيرون.

ما يدعم هذا الاتجاه معطيات عديدة بعضها يتعلق بقوة "المنطار" وامتلاكه تشكيلة هي الأفضل على الإطلاق حالياً بين جميع الفرق الغزية، والبعض الآخر يتعلق بالمواجهات التي تنتظره في الجولات القادمة، ولا سيما القريبة منها.

ففي الوقت الذي سيخوض فيه اتحاد خانيونس والصداقة وشباب خانيونس, المنافسين المباشرين "للمنطار" مواجهات في غاية الصعوبة، وبعضها عبارة عن صدامات مباشرة بينهم؛ فإن الشجاعية سيخوض مباريات أسهل (نظريًا) في الجولات الثلاث القادمة.

خلال الجولة القادمة, سيواجه الشجاعية نظيره الهلال، في مباراة يبدو على الورق أن الأول سيحصد نقاطها الثلاث، في ظل فارق القدرات والإمكانات والطموحات بين الفريقين، خصوصاً أن الهلال فقد فرصة المنافسة على اللقب، كما أنه بعيد نسبياً عن حسابات الهبوط.

وفي الجولة التي تليها, سيلعب الشجاعية مع خدمات البريج، وهي مباراة سهلة جداً لأبناء "المنطار", بعدما تأكد بشكل شبه رسمي هبوط البريج، قبل أن يستقبل شباب رفح في مباراة تبدو سهلة (نظريًا أيضًا) عطفًا على تراجع مستوى شباب رفح وابتعاده عن المنافسة.

وفي المقابل، يواجه اتحاد خانيونس في الجولة المقبلة خدمات الشاطئ، في مباراة قد تبدو سهلة، لكنه يصطدم بعد ذلك بالصداقة ثم بخدمات رفح, في اختبارين قد تصب نتيجتهما في صالح الشجاعية، وتنتظره بعد ذلك مواجهة صعبة مع شباب خانيونس.

في المقابل, فإن غزة الرياضي يخوض مباريات أسهل نسبيًا في قادم الجولات، لكن مشكلته أن مستواه تراجع بشكل كبير في الفترة الماضية، كما أنه سيخوض مباراة صعبة أمام اتحاد الشجاعية بالذات في الجولة التاسعة عشرة.

بناء على ما تقدم من معطيات قد يقترب اتحاد الشجاعية أكثر من التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، وربما يحدث ذلك مبكرًا، لكن كل ذلك يبقى مجرد افتراضات قد تصيب وقد تخطئ، لتبقى كلمة الفصل لأرض الملعب.. فقط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني