فيس كورة > أخبار

بلاتر يرفض طلب فلسطين بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا

  •  حجم الخط  

قبل ساعات من اجتماعه مع الرجوب في القاهرة

بلاتر يرفض طلب فلسطين بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا

القاهرة/وكالة الأنباء الفرنسية 7/4/2015 - أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر اليوم الثلاثاء من القاهرة على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم الى انه ضد تعليق عضوية اسرائيل في "فيفا"، وهو الامر الذي يطالب به الفلسطينيون.

"امر من هذا النوع لا يجب ان يصل الى الجمعية العمومية لفيفا لان تعليق عضوية احد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها"، هذا ما قاله بلاتر ردا على مطالبة الفلسطينيين بمعاقبة اسرائيل وايقاف اتحادها على خلفية تضييق السلطات الاسرائيلية على الرياضيين الفلسطينيين.

واشار بلاتر الى انه سيلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء رئيس الاتحاد الفلسطيني حبريل الرجوب، مضيفا "لا يمكنني ان اعطيكم المزيد من التفاصيل".

ويحتج الفلسطينيون على انشاء "خمسة اندية اسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الاراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الاندية تشارك في البطولات الاسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الاراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما تفرض اسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويقوم فيفا الذي انضم اليه الاتحاد الفلسطيني عام 1998، بالعديد من المشاريع في الاراضي المحتلة وتعهد مؤخرا باعادة بناء المرافق الرياضية التي دمرها القصف الاسرائيلي خلال الحرب على غزة في صيف 2014، ومن بينها مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي تضرر بالقصف الجوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني