فيس كورة > أخبار

الصراع على نقاط المباراة يُفسد طعم الدوري

  •  حجم الخط  

الصراع على نقاط المباراة يُفسد طعم الدوري

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 7/4/2015 - حبي لكرة القدم أغراني للنزول للملاعب، ومتابعة اللعبة بدون حواجز أو شاشات، وقررت نقل ما أشعر به من خلال الكتابة والوصف، ليس فقط لما يدور في المساحة الخضراء من الملعب، بل كل ما ترافق اللعبة من أجواء ومظاهر.

فالتواجد في قلب الحدث، والمتابعة المباشرة، أكثر متعة وإلماماً بما لا تلتقطه العدسة.

الوجود داخل الملعب يعطيك الفرصة لمعرفة قوانين اللعبة وشروطها، وأحيانا تشعر بأنك تمارسها وأنت على مقعدك.

هذا احساسي في بداية الدوري حتى نهاية مرحلة الذهاب، ولكن المتعة بدأت تقل مع بداية مرحلة الإياب، حيث لا تعويض للنقاط المهدورة، فازدادت الحدة بين اللاعبين، وبدل اللعب بفن ومهارة، زاد العنف والاحتكاك المباشر المؤدي للإصابات وايقاف المباراة، بسبب علاج لاعب أو اعتراض على قرارات التحكيم.

عدا عن الوقت المهدور بداعي الاصابة، وتثاقل خطوات المعالج، أي لاعب قد يصاب ويحتاج للوقت، يمكن نقله لخارج أرضية الملعب، ولكن ما بالك بإصابة حارس مرمى الفريق المتقدم بالنتيجة، بالتأكيد ستقف المباراة كلياً حتى انهاء علاجه، واذا لم يكن مصاباً، فان الكرة ستأتيه من زاوية الملعب على ظهر سلحفاة.

التكتيك المتعلق بإضاعة الوقت مطلوب، ولكن إضاعة الوقت لا يجب أن تفقدك جمالية الأجواء التنافسية، والحصول على النقاط الثلاث، لأنك بنيت هجمة وراوغت في الملعب، ومارست مهارتك الفردية للوصول لمرمى الفريق المنافس، وإحراز الأهداف.

واللعب بعنف وقسوة قد يشتت تركيزك فتتلقى شباكك الأهداف، وتخسر الثلاث نقاط، فلا تجعلوا الثلاث نقاط سبب افساد المتعة، وتعكير لأجواء عرس رياضي ينتظره المتابع من الموسم للموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني