فيس كورة > أخبار

حصاد .. الشغب يقفز في وجه الدوري من بوابة النصيرات

  •  حجم الخط  

حصاد المرحلة السادسة عشرة من الدوري الممتاز

المنطار يتدرج والبرتقالي يتدحرج للخلف

الشغب يقفز في وجه الدوري من بوابة النصيرات

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 7/4/2015 - واصل اتحاد الشجاعية تصدره لجدول ترتيب دوري "جوال" الممتاز, واستفاد من تعثر ملاحقه اتحاد خانيونس بالتعادل, وابتعد بفارق أربع نقاط في الجولة السادسة عشرة التي شهدت أحداث شغب للجماهير على مدار يومين متتاليين.

المتصدر الشجاعية يخطو بخطوات ثابتة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بدرع الدوري, وتمكن من مواصلة المشوار بنجاح بفوز جديد على الهلال بهدفين لهدف, واستطاع التغلب على الغيابات المؤثرة في الفريق وخاصة غياب الهداف علاء عطية وقائده إياد دويمة.

الهلال بهذه الخسارة لم يتأثر كثيرًا كونه بعيدًا نسبيًّا عن حسابات الهبوط وارتاح قليلاً من خسارة أصحاب مراكز الهبوط في نفس الجولة وما زال يبتعد بفارق (9) نقاط عن أقرب ملاحقيه.

المنافسة على الصدارة تشتعل أكثر بعد أن أصبحنا على بعد خمس جولات من النهاية وخاصة بعد تعثر اتحاد خانيونس واستمرار السقوط المتوالي لخدمات رفح وغزة الرياضي، وعلى الجانب الآخر استمرار صحوة شباب خانيونس بفوز ثالث على التوالي.

أبرز ظواهر الجولة

الظاهرة الأبرز في هذه الجولة استمرار بطل الشتاء غزة الرياضي في سلسلة نتائجه السيئة منذ بداية مرحلة الإياب, وعجزه عن حصد سوى نقطة واحدة من خمسة لقاءات تلقى فيها أربع خسائر, ولم يتغير حال العميد بالمطلق بعد تغيير جهازه الفني بعد الخسارة السابقة، وأصبح مصير العميد مقلقًا بتكرار سيناريو الموسم قبل الماضي في مرحلة الإياب.

صحوة خدمات خانيونس في وجه غزة الرياضي كانت في وقتها لتعويض خسارته القاسية في الجولة الماضية أمام الشجاعية والأهم من ذلك أنه اقترب رسميًّا من تثبيت أقدامه في دوري الأضواء لعام جديد بعد تجربته الأولى في الدوري الممتاز.

الوصيف اتحاد خانيونس أخفق في استمرار ملاحقة المتصدر اتحاد الشجاعية والحفاظ على فارق النقطتين, ولكن الشاطئ وقف سدًا منيعًا أمام "البرتقالي" وخطف نقطة من ملعبه وبين جماهيره ليتحسن مركز الشاطئ بنقطة جديدة بينما تأثر "البرتقالي" بهذا التعادل وابتعد بفارق أربع نقاط عن المتصدر اتحاد الشجاعية التي تبدو مواجهاته المقبلة أسهل من مواجهات البرتقالي, خاصة وأنه تلقى عقوبة من اتحاد كرة القدم بإيقاف مدافعيه حازم الغلبان وإبراهيم النجار, وترحيل مباراتين من ملعبه لملعب آخر بسبب شغب الجماهير، وتبدو الأمور صعبة بالنسبة "للبرتقالي" الذي سيواجه في الجولة المقبلة فريق الصداقة المنتشي بنتائج إيجابية وفوزه الكبير على خدمات رفح بثلاثة أهداف مقابل هدف.

السقوط المتوالي لخدمات رفح لم يجد أحد المتابعين والمحللين تفسيرًا لذلك سوى تكرار كلمة تأثر الفريق الأخضر بخروج هدافه سعيد السباخي من الفريق منذ بداية مرحلة الإياب حيث تلقى خسارة جديدة من الصداقة ولم يحصد الفريق سوى نقطة واحدة من مجموع لقاءاته الخمسة في مرحلة الإياب.

فريق الصداقة استمر في استعادة نغمة الانتصارات ونتائجه الإيجابية فانتقل للمركز الثالث، وأصبح على بعد (6) نقاط من المتصدر اتحاد الشجاعية، وعاد لأجواء المنافسة على المركز الأول بعد أن كان تركه في الجولات السابقة.

شباب خانيونس (النشامى) واصل مشواره بنجاح وحقق فوزه الثالث على التوالي الذي منحه فرصة الانتقال للمركز الرابع وحصد المزيد من النقاط والاقتراب من الصدارة والمنافسة بقوة على المقدمة, خاصة وأن هناك مواجهات ستجمعه مع أصحاب المركزين الثاني والثالث اتحاد خانيونس والصداقة على التوالي.

سقوط مستمر

السقوط المتتالي كان من نصيب فريقي المحافظة الوسطى فلم يتمكنا من تقديم أي نتيجة غير الهزيمة في هذه الجولة حيث تلقى البريج خسارة جديدة من شباب رفح الذي ارتقى للمركز السادس بينما بقي البريج يراوح مكانه في المركز الأخير وبات من حكم المؤكد هبوطه للدرجة الأولى.

خدمات النصيرات لم يتمكن هو الآخر من خلق نتيجة جديدة تعطيه بريقاً من أمل بالبقاء في الدرجة الممتازة فاعتمد اتحاد كرة القدم خسارته إدارياً بنتيجة (3/0) لصالح شباب خانيونس عقوبة على الفريق الأصفر بسبب الشغب الجماهيري التي حدث في المباراة إضافة لإيقاف اللاعبين خالد الحاج وفريد الحواجري.

11 هدفًا

الجولة السادسة عشرة من البطولة أسفرت عن تسجيل (11) هدفًا فقط في ست مباريات انتهت خمس مباريات بفوز أحد الفريقين بينما انتهت مواجهة اتحاد خانيونس والشاطئ بالتعادل السلبي.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في الدرجة الممتازة إلى (192) هدفًا خلال (96) مباراة في الدوري، مع الإشارة إلى أن اللاعبين أضاعوا (8) ركلات جزاء خلال الجولات الماضية.

12 بطاقة صفراء

استخدم قضاة الملاعب البطاقات الصفراء في وجه اللاعبين (12) مرة في ست مباريات، وفرق شباب خانيونس وغزة الرياضي وخدمات رفح لم تتلقَ إنذارات، بينما كان لفرق الصداقة والشاطئ وشباب رفح وخدمات خانيونس بطاقتين لكل فريق.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الماضية إلى (325) بطاقة صفراء.

بطاقة حمراء

واستخدم الحكام سلاح البطاقات الحمراء في مناسبة واحدة وكانت من نصيب لاعب النصيرات فريد الحواجري في المباراة التي شهدت أحداث شغب على ملعب الدرة في مواجهة فريق شباب خانيونس.

وارتفع العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء (29) بطاقة، حيث كانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخداماً لها بواقع (5) مرات.

بركات يعادل العبيد

تمكن مهاجم شباب خانيونس من معادلة الرقم التهديفي لهداف الدوري سليمان العبيد وسجل هدفاً في مرمى النصيرات ليصل للهدف رقم (10) في الوقت الذي واصل العبيد صيامه عن التهديف للمباراة الخامسة على التوالي.

وتمكن يسار الصباحين من تسجيل هدف جديد رفع رصيده إلى (9) أهداف بينما رفع أحمد سلامة من الصداقة رصيده إلى (8) أهداف وهو نفس الرصيد لمحمود وادي من اتحاد خانيونس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني