فيس كورة > أخبار

الأهلي والإسماعيلي في قمة المرحلة الـ24 بالدوري المصري اليوم

  •  حجم الخط  

الأهلي والإسماعيلي في قمة المرحلة الـ24 بالدوري المصري اليوم

القاهرة/وكالات – 8/4/2015 - تستأنف اليوم منافسات المرحلة الـ24 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وعلى رأسها مباراة قمة بين الأهلي، صاحب المركز الثالث في الموسم الحالي برصيد 39 نقطة حامل اللقب في الموسم الماضي، والإسماعيلي، صاحب المركز السابع برصيد 32 نقطة، على ستاد الجونة.

الأهلي بقيادة مديره الفني الأسباني خوان كارلوس جاريدو يدخل المباراة بحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط للعودة للمنافسة على القمة وتقليص الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر وإنبي صاحب المركز الثاني.

ويدخل الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه ذهابا وإيابا على الجيش الرواندي برباعية نظيفة في مجموع المباراتين ،كما استعاد الفريق عددا من لاعبيه المصابين أبرزهم حسام عاشور.

في المقابل يدخل الإسماعيلي، بقيادة طارق يحيى، المباراة بحثا عن الفوز وحصد الثلاث نقاط للعودة إلى المنافسة والتواجد في المربع الذهبي للدوري.

ويخوض الإسماعيلي منافسات الدوري بعد خصم ست نقاط من رصيده بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت سابق بسبب بعدم صرف مستحقات متأخرة لمدربيه ولاعبيه السابقين، ويسعى الفريق لتعويض تلك النقاط عن طريق الفوز بجميع المباريات المتبقية في المسابقة.

وفي بقية المباريات يلتقي إنبي صاحب المركز الثاني، برصيد 43 نقطة، مع الرجاء، صاحب المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

بينما تأجلت مباراة الزمالك متصدر الدوري برصيد 48 نقطة مع وادي دجلة صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة في المرحلة نفسها والتي كان من المقرر إقامتها بعد غد الخميس بسبب تأخر وصول بعثة الزمالك من رواندا بعد فوزه على فريق رايون سبورت بثلاثية نظيفة في مباراة العودة لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية).

وكان الزمالك تأهل لدور الـ16 بالكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على رايون سبورت الرواندي بنتيجة (6/1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني