فيس كورة > أخبار

محمد عساف يختتم مهرجان ذوي الإعاقة في غزة

  •  حجم الخط  

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام

محمد عساف يختتم مهرجان ذوي الإعاقة في غزة

غزة/ أسامة أبو عيطة – 8/4/2015 - اختتمت فعاليات المهرجان الرياضي الخاص بذوي الإعاقة, والذي أقامه مكتب الأمم المتحدة في غزة, بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من خطر الألغام, وذلك أمس الأربعاء, في كلية تدريب خانيونس التابعة للأمم المتحدة.

وحضر الاحتفال جيمس راولي منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية, وروبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في غزة, والفنان محمد عساف سفير الأمم المتحدة لشؤون الشباب, وعدد كبير من اللاعبين أصحاب الاحتياجات الخاصة رفقة عائلاتهم, إضافة لمشاركة مؤسسات دولية وأهلية, والأندية رياضية ذات العلاقة.

وشهد المهرجان العديد من الألعاب المختلفة, تنوعت ما بين كرة الطائرة جلوس, كرة القدم للصم, ألعاب القوى, سباق الكراسي المتحركة, وسباق لمرضى متلازمة داون.

وألقى الضيوف الأمميون كلمات أكدوا فيها على حق أطفال فلسطين وكافة شعبها في الحياة الآمنة, منوهين في ذات الوقت إلى الخطورة الكبيرة المحدقة جراء المخلفات التي تنتج عن الصراعات والحروب.

وشكر محمد أبو عيطة عضو اتحاد الرياضة للجميع ومنسق فعاليات المهرجان باسم جميع المشاركين كل من دعم هذه الفعالية الكبرى, مثنياً على قبول عساف للدعوة.

وأكد عساف في  كلمة قصيرة له على أن الصراعات والحروب لم تنتهي في المنطقة بعد, إذ لم يتمكن أطفال فلسطين من الذهاب لمدارسهم بأمان, ومقدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية كباقي أطفال العالم.

وتفاعل الحاضرون بشكل كبير مع الفقرات الفنية التي قدمها عساف, والتي شملت أغنية لدعم ضحايا ومصابي الألغام والمخلفات المشبوهة, لاقت حماساً من الحضور.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني