فيس كورة > أخبار

إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان لنهائي كأس فرنسا

  •  حجم الخط  

إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان لنهائي كأس فرنسا

باريس/وكالات – 8/4/2015 - بلغ باريس سان جيرمان نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بفضل ثلاثية لنجمه زلاتان إبراهيموفيتش توجت انتصاره 4-1 على سانت إيتيين اليوم الأربعاء وأبقته على الطريق نحو ثلاثية غير مسبوقة من الألقاب المحلية.

ويطمح باريس سان جيرمان لأن يصبح أول فريق فرنسي يفوز بجميع الألقاب المحلية الثلاثة في موسم واحد وسيلعب أمام أوزير فريق الدرجة الثانية وصاحب الألقاب الأربعة في الكأس في المباراة النهائية باستاد فرنسا في 30 مايو أيار.

كما سيلعب سان جيرمان ضد باستيا في نهائي كأس رابطة المحترفين يوم السبت المقبل ويعتلي حاليا صدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى متفوقا بنقطة واحدة على ملاحقه أولمبيك مرسيليا قبل سبع جولات من النهاية.

وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل باستاد بارك دي برينس معقل سان جيرمان من ركلة جزاء في الدقيقة 21 مسجلا هدفه المئة مع الفريق بعد خطأ من فرانسوا كليرك ضد إيزيكيل لافيتسي.

وتعادل رومان حمومة لسانت إيتيين بعدها بخمس دقائق من ضربة رأس قوية في فرصة نادرة للفريق الضيف الذي عانى كليا خلال المباراة.

وأعاد لافيتسي التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 59 بعد تمريرة عرضية ممتازة من خافيير باستوري قبل أن يسجل إبراهيموفيتش هدفه الثاني والمتبقي ثماني دقائق على النهاية بعد مراوغة الحارس ستيفان روفييه.

وأكمل المهاجم السويدي ثلاثيته بتسديدة أرضية قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وإبراهيموفيتش الآن هو ثاني أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان برصيد 102 هدف في القائمة التي يتصدرها مهاجم البرتغال السابق باوليتا.

ويوم الثلاثاء حقق أوزير فوزا مفاجئا على جانجون حامل اللقب بهدف نظيف أحرزه فريدريك ساماريتانو في الشوط الأول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني