فيس كورة > أخبار

سواريز يقود برشلونة للفوز على ألميريا

  •  حجم الخط  

وتوسيع الفارق في صدارة دوري اسبانيا

سواريز يقود برشلونة للفوز على ألميريا

برشلونة/وكالات – 8/4/2015 - سجل لويس سواريز هدفين ليساعد برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم على الفوز على ضيفه الميريا المتعثر 4-صفر اليوم الأربعاء مما أدى لزيادة الفارق في الصدارة مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط.

وسيطر برشلونة على أجواء اللقاء الذي أقيم على استاد نو كامب قبل أن يفتتح ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 33 بعد ان شق طريقه من الناحية اليمنى وسدد بقدمه اليسرى عند القائم البعيد. وكان ميسي قد ابتعد عن التسجيل خلال ثلاث مباريات منذ ثنائيته أمام ايبار قبل ثلاثة أسابيع.

ودافع الميريا الذي يحتل المركز 18 بقوة إلا انه تلقى هدفا آخر عندما سجل سواريز بطريقة مشابهة بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني.

وأضاف مارك بارترا قلب دفاع برشلونة - وهو واحد من لاعبي الصف الثاني الذي دفع بهم المدرب لويس انريكي اليوم - الهدف الثالث اثر ركلة ركنية من تشابي قبل 15 دقيقة على نهاية اللقاء. وهيأ بيدرو الهدف الرابع لسواريز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال سواريز في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "ندرك جيدا أننا إذا لم نحافظ على تركيزنا في الدوري فإننا لن نحصل على النقاط الثلاث لكل مباراة."

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما "نملك مصيرنا بأيدينا ويجب أن نواصل اللعب بنفس الطريقة."

وسجل سواريز هدف الفوز في مباراة قمة الدوري أمام الضيف ريال الشهر الماضي لينتهي اللقاء بانتصار برشلونة 2-1.

ويمكن لريال الذي تم الإعلان عن جاهزية جناحه الويلزي جاريث بيل عقب مخاوف من تعرضه لإصابة في قدمه - أن يقلص الفارق لأربع نقاط من جديد بفوزه على جاره رايو فايكانو في مباراة ستقام لاحقا.

ويملك برشلونة 74 نقطة قبل ثماني جولات على نهاية الموسم بينما يملك ريال 67 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن اتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي فاز على أرضه على ريال سوسيداد 2-صفر امس الثلاثاء.

ويملك برشلونة الذي فاز في 20 من بين 22 مباراة خاضها هذا العام الفرصة لتكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009 تحت قيادة بيب جوارديولا. وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي يفوز بها فريق من اسبانيا بلقب الدوري والكأس المحليين إضافة لدوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

وصعد برشلونة لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي بينما سيواجه اتليتيك بيلباو في نهائي كأس الملك في نهاية مايو ايار المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني