فيس كورة > أخبار

ثلاثة أندية فقط لم تُغير مدربيها في الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

ثلاثة أندية فقط لم تُغير مدربيها في الدوري الممتاز

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 10/4/2015 - على خلاف المنطق والواقع، كانت القاعدة في الدوري الممتاز هي التغيير المستمر للمدربين، لدرجة أن بعضهم لم يستمر مع فريقه سوى مباراتين فقط، وبعدها إما يقدّم استقالته بنفسه، أو يتم الاستغناء عن خدماته، باعتبار ذلك هو القرار الأسهل لإدارات الأندية.

ومن بين الأندية الـ(12) التي تشكّل قوام الدوري الممتاز، لم تغير ثلاثة أندية فقط مدربيها منذ بداية المسابقة، فيما بدّلت وغيّرت الأندية التسعة الأخرى مدربيها وفي بعض الأحيان لأكثر من مرة، كما هو حال خدمات رفح وخدمات البريج، إذ أشرف على كل منهما (4) مدربين طوال الدوري.

الأندية الوحيدة التي شذّت عن القاعدة، واحتفظت بمدربيها هي اتحاد الشجاعية، وخدمات الشاطئ، والهلال، فالنجاحات التي حققها نعيم السويركي فرضت استمراره مع "المنطار"، فيما كان الاستقرار الفني في الشاطئ والهلال سببًا منطقيًا لبقاء ربحي سمور ومحمد السويركي على التوالي.

التغيير المستمر للمدربين في غزة أصبح ظاهرة سيئة، تفرض إيجاد ضوابط عملية لوضع حد لها، والأمر يبدأ بعدم جعل كل من أراد أن يصبح مدربًا قادرًا على ذلك، وفي هذه الحالة ستتقلص دائرة المدربين الذين بإمكانهم قيادة أندية الدرجة الممتازة، وحينها سيفكر مسؤولو الأندية كثيراً قبل اتخاذ أي قرار بالتخلي عن قائد السفينة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني