فيس كورة > أخبار

موقعة الوصافة تجمع بين اتحاد خانيونس والجمعية اليوم

  •  حجم الخط  

الرياضي والهلال يبحثان عن فوز طال انتظاره

موقعة الوصافة تجمع بين اتحاد خانيونس والجمعية اليوم

غزة/(صحيفة فلسطين) 11/4/2015 - يشهد ملعب الدرة اليوم موقعة من العيار الثقيل بين اتحاد خانيونس وضيفه الصداقة، ضمن الجولة السابعة عشرة لدوري "جوال"، فيما يحتضن ملعب اليرموك مواجهة غزة الرياضي مع الهلال.

اتحاد خانيونس - الصداقة

في المباراة الأولى، يسعى كل من اتحاد خانيونس والصداقة لحسم المركز الثاني لصالحهما، في ظل استمرار اعتلاء اتحاد الشجاعية للصدارة، ويحتاج كلا الفريقين للفوز لتأكيد سعيه لمنازعة الشجاعية على اللقب بعدما انحصر نظرياً اللقب بين الفرق الثلاثة إلى جانب شباب خانيونس.

وكان من المفترض أن اللقاء على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس، غير أن اتحاد الكرة قرر نقلها إلى ملعب الدرة كعقوبة إدارية على اتحاد خانيونس، بسبب الأحداث التي واكبت مباراة الفريق في الجولة الماضية مع خدمات الشاطئ.

ورغم العقوبة، يأمل "البرتقالي" حصد النقاط الثلاثة وتذليل الفارق إلى نقطة واحدة بشكل مؤقت مع الشجاعية، معتمداً على عناصره المميزة في مقدمتهم هداف الفريق محمود وادي، إلا أنه يفتقد في المقابل لاثنين من أبرز لاعبيه وهما حازم الغلبان وإبراهيم النجار، بسبب عقوبة الاتحاد عليهما عقب مباراة الشاطئ الأخيرة.

وسيحاول أحمد عبد الهادي مدرب الاتحاد تجاوز كل تلك الظروف والظفر بكامل النقاط على أمل تعثر الشجاعية في الجولات القادمة، خصوصاً أن الفريق سيخوض اللقاء بمؤازرة ودعم جماهيره الغفيرة التي تحرص على حضور مباريات الفريق بأعداد كبيرة، سواء كانت بيتية أو خارجية.

ويملك الاتحاد قبل مباراة اليوم (29) نقطة، متأخراً بفارق أربع نقاط عن الشجاعية المتصدر، ومتقدماً على الصداقة وشباب خانيونس بنقطتين، لذلك فإن فوزه اليوم  سيخدم بشكل كبير طموحاته في الفترة القادمة.

وعلى الطرف الآخر، يمنّي الصداقة النفس بالعودة بفوز سيكون في غاية الأهمية بالنسبة للفريق, الذي لن ينفعه حتى التعادل، إذ سيكون مهدداً كذلك بفقدان المركز الثالث في حال انتصار شباب خانيونس خلال نفس الجولة.

ويخوض الصداقة بقيادة مدربه محمود المزين اللقاء بصفوف مكتملة، ويتطلع لاستثمار الظروف التي يعيشها شباب خانيونس من لعب خارج أرضه وبغياب عدد من لاعبيه المؤثرين، وانتزاع المركز الثاني منه.

ويقدّم الصداقة عروضاً قوية منذ بداية مرحلة الإياب، حيث لم يذق طعم الهزيمة, مقابل فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراتين، وهو أمر يؤهله لمقارعة اتحاد خانيونس وانتزاع الفوز منه في حال كان لاعبوه بأحسن حالاتهم.

غزة الرياضي - الهلال

في المباراة الثانية، يأمل غزة الرياضي مداواة جراحه على حساب جاره الهلال في اللقاء الذي سيقام على ملعب الدرة، سيشهد أول ظهور للكابتن غسان البلعاوي مع "العميد" بعد توليه مهمة تدريبه مؤخراً.

وفشل الرياضي في تسجيل أي انتصار منذ بداية مرحلة الإياب، ليتراجع إلى المركز الثاني بعدما أنهى الدور الأول متصدراً للبطولة، وهو يبتعد الآن بفارق عشر نقاط كاملة عن المتصدر الشجاعية.

ويعوّل أنصار "العميد" على تحسن العامل النفسي لدى اللاعبين عقب تعيين البلعاوي مدرباً للفريق، من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات، وعودة نجوم الفريق وعلى رأسهم سليمان العبيد إلى مستواهم المعهود.

وبدوره، لن يكون الهلال لقمة سائغة، ويسعى لرد الاعتبار لنفسه بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ويريد التقدم إلى مركز متوسط في جدول الدوري، بعدما تراجع للمركز العاشر برصيد (    18) نقطة.

ويعاني الهلال من تراجع النتائج بشكل واضح، إذ لم يتمكن من تحقيق الفوز طوال الجولات التسعة الأخيرة، ويعود آخر انتصار له إلى الثالث من شهر يناير الماضي على حساب خدمات النصيرات، وتحديداً في الجولة السابعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني