فيس كورة > أخبار

"فياريال" يدفع "الملكي" لمزيد من التعمق في الصدارة

  •  حجم الخط  

"فياريال" يدفع "الملكي" لمزيد من التعمق في الصدارة

 

تابع ريال مدريد هوايته هذا الموسم في الدوري الاسباني لكرة القدم وحقق فوزه السابع عشر على حساب ضيفه ريال سرقسطة (3/1) في المرحلة العشرين السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو".

 

ورفع ريال مدريد الساعي إلى إحراز لقبه الأول منذ أربعة أعوام، رصيده إلى (52) نقطة من (20) مباراة، بفارق (7) نقاط أمام برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب الذي تعادل مع مضيفه فياريال سلبا.

وغاب عن تشكيلة ريال مدريد مدافعه الدولي سيرخيو راموس الموقوف، ولعب بدلا منه البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

وفاجأ سرقسطة متذيل الترتيب جماهير العاصمة عندما افتتح التسجيل عبر انخل لافيتا بعد تمريرة من كارلوس اراندا (11)، لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي خرج من ربع نهائي مسابقة الكأس أمام برشلونة الأربعاء الماضي، ضغط عبر الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والالماني مسعود اوزيل.

ولم يتأخر ريال ليعادل الارقام عندما تلقى كاكا تمريرة بينية من كارفاليو فانفرد بالحارس روبرتو وسجل هدف التعادل (32).

ومع بداية الشوط الثاني، قبض ريال على مكامن اللقاء، اولا عندما سجل رونالدو هدف التقدم بسهولة اثر عرضية من اوزيل (49) رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، ثم من خلال اوزيل الذي استغل تمريرة كاكا بنجاح (56) ليحقق ريال المطلوب ويحسم النقاط الثلاث.

وفي المباراة الثانية، فشل برشلونة في إبقاء الفارق مع ريال مدريد كما هو وأهدر نقطتين جديدتين بتعادله مع فياريال من دون أهداف، ما سيصعب مهمته أكثر في حملة الدفاع عن لقبه.

 

وواجه لاعبو برشلونة دفاعا قويا لفياريال الذي قاتل لاعبوه على كل كرة وحرموا ضيوفهم من هز الشباك.

غاب عن الفريق الكاتالوني انييستا وبدرو بداعي الإصابة.

وعوض اسبانيول خيبة خروجه من مسابقة الكأس عندما تغلب على ريال مايوركا (1/0).

وكان اسبانيول خرج أمام ميرانديس من الدرجة الثالثة في ربع نهائي مسابقة كأس الملك، لكنه استعاد مستوياته الجيدة في الدوري حيث لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة، فتساوى مع ليفانتي الرابع (31 نقطة).

وسجل السلوفاكي فلاديمير فايس (18) هدف المباراة الوحيد على ملعب "كورنيا أل برات".

وقاد المهاجم الدولي فرناندو ليورنتي فريقه اتلتيك بلباو إلى الفوز على مع مضيفه رايو فايكانو 3-2، فصعد مؤقتا إلى المركز السادس.

وشهدت أول نصف ساعة من اللقاء تسجيل أربعة أهداف، افتتحها ميغيل بيريس كويستا "ميشو" للمضيف (11)، لكن الفريق الباسكي رد بثنائية عبر الدولي فرناندو ليورنتي (16 و23)، قبل أن يعادل اليخاندرو اريباس غاريدو بسرعة (27). وفي الشوط الثاني حقق ليورنتي الهاتريك رافعا رصيده إلى 11 هدفا (68).

 

ترتيب فرق الصدارة:

 

1- ريال مدريد 52 نقطة من 20 مباراة

2- برشلونة 45 من 20

3- فالنسيا 36 من 20

4- ليفانتي 31 من 20

5- اسبانيول 31 من 20

 

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني