فيس كورة > أخبار

استعداد منتخب الفتيات لبطولة آسيا الإقليمية في البحرين

  •  حجم الخط  

استعداد منتخب الفتيات لبطولة آسيا الإقليمية في البحرين

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 13/4/2015 - أقام منتخبنا للواعدات تحت 14 عاماً، معسكره النهائي في أكاديمية جوزيف بلاتر وعلى أرضية ملعب ماجد أسعد بالبيرة، وذلك إستعداداً للمشاركة في بطولة آسيا الإقليمية للواعدات، والتي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 20 وحتى 25 نيسان/أبريل الحالي، بمشاركة 5 منتخبات هي: الإمارات، العراق، الأردن، فلسطين والبحرين المُضيفة.

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني  للواعدات المدرب مراد بنورة  إن هذه المشاركة ستكون الأولى لمعظم اللاعبات وذلك لحداثة تشكيل المنتخب، مشيرا ً إلى أن مستوى اللاعبات جيد نسبيا رغم قصر فترة الإستعداد والأحوال الجوية الباردة الذي طرأت في الاونة الأخيرة، إضافة لوجود إمتحانات مدرسية فصلية مما أثر سلبيا ً على استعداد المنتخب.

وأضاف بنورة بقوله أنه تم خلال فترة التدريبات التركيز بشكل أساسي على تقوية علاقة الإنسجام والتفاهم بين اللاعبات وخلق الروح الرياضية، كما تم التركيز على التدريبات الخاصة بالإستحواذ على الكرة والإنتشار في الملعب خلال الحالات الهجومية، والتحركات الدفاعية للفريق أثناء فقدان الكرة وذلك على المستوى الجماعي، أما على المستوى الفردي فقد تم التركيز على تمرينات تقوية العضلات واللياقة البدنية للاعبات.

واعتبر بنورة أن هذه المشاركة في هذه البطولة الإقليمية التي يشرف عليها الإتحاد الآسيوي ستقوم خلالها اللاعبات بعكس مدى التطور الذي وصلت إليه الرياضة الفلسطينية خاصة في الآونة الأخيرة وذلك على الرغم من معاناة الرياضيين الفلسطينيين نتيجة ممارسات الإحتلال الإسرائيلي العنصرية بحقهم، كما ستؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع على جميع المستويات ومنها الجانب الرياضي وإظهار ذلك من خلال مثل هذه المشاركات الخارجية.

وتوقع بنورة أن يكون لهؤلاء اللاعبات مستقبلا واعدا ومشرقا وأن يقدمن أداء مميزا خلال هذه البطولة رغم صعوبة نظامها كون اللاعبات سيخضن ثلاث مباريات متتالية خلال فترة قصيرة جدا ً.

من جانبها أشارت صفية عريقات المدير الإداري للبعثة إلى أن منتخبنا سيجري تدريباً أخيراً يوم الخميس المُقبل وذلك قبيل سفره إلى العاصمة البحرينية المنامة، منوهة إلى أن الحالة النفسية للاعبات ممتازة ويشعرن بالتحفيز والطاقة الكبيرة لكونها المشاركة الأولى لهن، ومؤكدة على قدرتهن في الحصول على مرتبة متقدمة في هذه البطولة الإقليمية.

كما تطرقت عريقات إلى لقاءات منتخبنا خلال هذه البطولة، بحيث يخوض منتخبنا للواعدات المباراة الأولى أمام نظيره البحريني، ويواجه المنتخب الإماراتي في الثانية، في حين يلتقي المنتخب العراقي في اللقاء الثالث، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب الأردني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني