فيس كورة > أخبار

فلسطين في مجموعة السعودية والإمارات بتصفيات كأس العالم 2018

  •  حجم الخط  

مشتركة مع تصفيات كأس آسيا

الفدائي مع السعودية والإمارات في تصفيات مونديال 2018

غزة/(فيس كووورة) 14/4/2015 - أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 وتصفيات كأس أمم أسيا 2019 المنتخب الوطني في مجموعة قوية ضمت إلى جانبه منتخبات الإمارات والسعودية وتيمور الشرقية وماليزيا, والتي أقيمت مراسمها صباح الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتنطلق التصفيات في الحادي عشر من يونيو المقبل وحتى التاسع والعشرين من مارس 2016, وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها ايضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني