فيس كورة > أخبار

بورتو يهزم بايرن ميونيخ بثلاثية في دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

بورتو يهزم بايرن ميونيخ بثلاثية في دوري الأبطال

بورتو/وكالات – 15/4/2015 - أحرز ريكاردو كواريسما هدفين مبكرين وأضاف جاكسون مارتينيز هدفا آخر في الشوط الثاني ليكمل بورتو انتصارا مفاجئا على ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وانطلق الفريق البرتغالي صاحب الأرض بقوة منذ البداية وفاجأ ضيفه بهدفين في الدقائق العشر الأول حيث افتتح كواريسما التسجيل من ركلة جزاء ثم استفاد من خطأ دفاعي ليضيف الآخر.

ورد بايرن صاحب الألقاب الخمسة في المسابقة القارية والذي عانى من كثرة الإصابات بهدف قلص به الفارق عن طريق لاعب الوسط تياجو ألكانترا بتسديدة على القائم البعيد في الدقيقة 28.

لكن مارتينيز حصل على الفرصة بعد خطأ لجيروم بواتنج في الدقيقة 65 فراوغ الحارس الألماني مانويل نوير وأعاد لبورتو فارق الهدفين قبل خوض مباراة الإياب في ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كواريسما الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة "الفوز أكثر من مهم بالنسبة لنا.. مهم أكثر من الأداء.

"بذلنا جميعا جهدا خارقا لتحقيق هذا الانتصار ليكون لدينا ما ندافع عنه في جولة الإياب."

وفي تكرار لمباراة الفريقين في نهائي كأس أوروبا حين فاز بورتو 2-1 عام 1987 خاض بايرن المباراة وهو يعاني غيابات عديدة لنجوم مصابين بينهم آرين روبن وفرانك ريبري وباستيان شفاينشتايجر وديفيد ألابا.

لكن الأمر بالنسبة لبورتو كان قصة مختلفة إذ استعاد الفريق جهود مارتينيز العائد بعد إصابة في الساق.

ولم يهدر المهاجم الكولومبي الدولي الكثير من الوقت إذ راوغ مدافع ثم مر من تشابي ألونسو على حافة منطقة جزاء بايرن قبل أن يسقط إثر احتكاك مع نوير.

وربما حالف نوير التوفيق في البقاء بأرض الملعب بعدما اكتفى الحكم بإنذاره لكن عقابا أكثر كان في انتظاره حين نفذ كواريسما ركلة الجزاء بنجاح في شباكه.

وأضاف الجناح المخضرم الهدف الثاني مستفيدا من خطأ آخر فراوغ دانتي ثم تقدم بالكرة للأمام وهز شباك نوير للمرة الثانية بتسديدة متقنة بخارج القدم.

وبدا وكأن بايرن سيتعوض لهزيمة محرجة لكنه نجح في تقليص الفارق بتسديدة ألكانترا في الدقيقة 28 إثر تمريرة عرضية من بواتنج.

غير أن الروح القتالية المميزة لبايرن فشلت في إنقاذه هذه المرة ويدين لنوير الذي أنقذ بأطراف أصابعه تسديدة قوية في بداية الشوط الثاني بعدما حول بواتنج الكرة نحو مرماه بطريق الخطأ.

واكتملت الليلة السيئة لبايرن حين فشل بواتنج في التعامل مع كرة عالية لتصل إلى مارتينيز فيراوغ نوير ويسكن الكرة المرمى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني