فيس كورة > أخبار

رياضيو غزة يشاركون في إحياء يوم الأسير الفلسطيني

  •  حجم الخط  

بتنظيم "الشباب والرياضة" ولجنة الأسرى واتحاد كرة القدم

الرياضيون يشاركون في إحياء يوم الأسير الفلسطيني

غزة/دائرة الإعلام بالوزارة – 17/4/2015 - شاركت الأسرة الرياضية في فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الجمعة، الموافق (17) من أبريل وهي المناسبة التي يحييها الشعب الفلسطيني في كل عام تضامناً مع أسراه في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء إحياء المناسبة مساء اليوم الجمعة، في ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، على الطريقة الرياضية بحضور جماهيري كبير واكب انطلاق مباراة فريقي اتحاد الشجاعية والهلال ضمن منافسات دور الـ(16) من بطولة كأس الشهيد عاهد زقوت لكرة القدم "كأس المحافظات الجنوبية".

الفعالية نظمتها وزارة الشباب والرياضة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، واتحاد كرة القدم، وافتتح إسلام صقر عريف الحفل بالترحيب بالحضور والتأكيد على أهمية إحياء المناسبة والتضامن مع الأسرى، بينما أكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن في كلمته على أهمية مساندة صمود الأسرى في سجون الاحتلال، وقال:" أسرانا سطروا ملاحم البطولة، وقهروا السجان بصبرهم، ورفضهم لكل ممارسات الذل والتعذيب، وقرروا أن يعيشوا بكرامة حتى في الزنازين والمعتقلات"، ودعا محيسن المقاومة الفلسطينية لتحرير الأسرى ونهج سياسة موحدة لإطلاق سراحهم جميعاً، منوهاً إلى أن الوسط الرياضي بكل قطاعاته يقف بكل فخر لتقديم التحية للأسرى، ودعم قضيتهم حتى نيل الحرية في القريب العاجل.

بينما أكد جمال فروانة المتحدث باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن أهمية توحيد الجهود الفلسطينية لتعزيز صمود الأسرى، وإيصال صوتهم إلى كافة أنحاء العالم، والمطالبة بحريتهم، ووقف كافة ممارسات الاحتلال بحقهم، وأوضح فروانة أن النشاط الرياضي جزء مهم في دعم صمود الأسرى، ووسيلة فاعلة في التضامن القوي مع الأسرى.

أما إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم، فتحدث خلال كلمته عن ضرورة وقف سياسة الاحتلال ومواصلة اعتقالها للآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، من بينهم أطفال ونساء وشيوخ وأعضاء في المجلس التشريعي، موضحاً أن من بين المعتقلين لاعبين ورياضيين، وطالب مطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية.

وقبل انطلاق المباراة قام وكيل مساعد الوزارة وأعضاء اتحاد كرة القدم ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، وإدارتي ناديي الهلال واتحاد الشجاعية بمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية، رفقة صور قيادات ورموز الحركة الأسيرة.

يذكر أن برنامج الفعاليات الرياضية سيتضمن فعاليات أخرى بينها بطولة في خماسي كرة القدم تقام يوم الأحد المقبل على صالة الشهيد سعد صايل، وبطولة فردية في كرة الطاولة، وبطولة أخرى لرياضة المعاقين.

 





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني