فيس كورة > أخبار

صور .. غزة الرياضي يتأهل لثمن نهائي كأس غزة عن طريق جباليا

  •  حجم الخط  

في دور الـ16 لبطولة كأس غزة

العميد يعود إلى طريق الانتصارات من منعطف شباب جباليا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 17/4/2015 - قاد المهاجم محمد اللوح، فريقه غزة الرياضي للتأهل لدور الثمانية لبطولة كأس غزة 2015 "كأس الشهيد عاهد زقوت"، وذلك بعد فوزه الصعب على شباب جباليا بهدف دون رد, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة, ضمن إطار منافسات دور الـ(16).

وبهذا الفوز ضرب العميد عصفورين بحجر واحد، الأول ويتمثل في التأهل لدور الثمانية والذي سيلتقي فيه مع المشتل الفائز على الأهلي, والثاني بتحقيقه لأول فوز له منذ يوم 28 فبراير الماضي.

وأحيت وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة يوم الأسير الفلسطيني قبل بداية المباراة بحضور عدد من أسرى المحافظة الوسطى.

التحليل المختصر

وعلى الرغم من التهديد المبكر من شباب جباليا لمرمى الرياضي، إلا أن العميد سرعان ما امتلك زمام الأمور وبدأ بفرض سيطرته على مجريات اللعب بحثاً عن هز الشباك، ولكن هذه المحاولات جوبهت ببراعة حارس مرمى شباب جباليا نايف الغول ومن أمامه خط دفاعه.

واعتمد شباب جباليا على التسديد من الخارج، حيث تألق الحارس إسماعيل المدهون في التعامل مع جميع التسديدات لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وتغير شكل شباب جباليا مع بداية الشوط الثاني على الصعيد الهجومي بدخول علاء السقا، وحاول ثوار الشمال تهديد مرمى العميد من خلال تحركات يوسف سالم المزعجة للدفاع, لكن الرياضي عاد للهجوم باستخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء, قبل أن ينجح محمد اللوح في فك طلاسم مرمى الشباب بعدما ارتقى ببراعة لعرضية البديل محمد غواش ووضعها برأسه في شباك الشباب (86)، لتنتهي المباراة بتأهل غزة الرياضي إلى دور الـ8 لمواجهة المشتل.

الحكام: محمود أبو مصطفى, سفيان السبع, أحمد شبير, خالد أبو الخير.

تصريحات المدربين

*غسان البلعاوي: "سنضع جُل تركيزنا على الكأس ولن ننسى بطولة الدوري, وعملنا على الجوانب النفسية من أجل تحقيق هذا الفوز الذي جاء بروح الفريق الواحد".

*خالد كويك: "عدم استغلال الفرص التي أتيحت حرمتنا من التأهل, وعدم التركيز في التعامل مع الهجمات المرتدة تسبب في تسجيل هدف الرياضي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني