فيس كورة > أخبار

"الخطيب" شارك مع "هبوعيل حيفا" في مباراة رسمية

  •  حجم الخط  

صحيفة بريطانية تناولت قضية انتقاله

"الخطيب" شارك مع "هبوعيل حيفا" في مباراة رسمية

 

شارك اللاعب علي الخطيب، أمس، مع فريقه الجديد "هبوعيل حيفا"، في الدوري "الإسرائيلي الممتاز لكرة القدم، وذلك لأول مرة منذ الأزمة التي افتعلها انتقاله إلى النادي "الإسرائيلي" من نادي جبل المُكبر الإسرائيلي، ما يعني أن الأمور سارت بشكل طبيعي بعيداً عن أي أزمة.

وشارك الخطيب في الدقيقة (68) عندما كانت النتيجة تُشير إلى تعادل الفريقين بهدف لمثله، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة، ليكون بذلك قد شارك بشكل رسمي مع الفريق الجديد بعيداً عن الملاعب الفلسطينية.

من جهة أخرى، سلّطت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية الضوء على قضيةانتقال الخطيب إلى حيفا، مؤكدة أن هذا التصرف وضع اللاعب في قلب العاصفة وأثار ضده موجة من الغضب.

وذكرت الصحيفة في تقرير موسّع أن انضمام الخطيب لـ"هبوعيل حيفا الإسرائيلي" كان مفاجئاً وأثار استغراب الجميع كونه دافع عن ألوان المنتخب الفلسطيني لكرة القدم وأصبح لاعباً أساسياً فيه، بالإضافة لارتباطه بعقد رسمي مع جبل المكبر.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الاتحاد "الإسرائيلي" لكرة القدم قوله: إن الخطيب لاعب مسجل في اتحاده منذ عام 2001، وحين لعب في الدوري الفلسطيني لم يطلب النقل بشكل رسمي للعب في بطولة أخرى.

وذكر المتحدث أن الانتقال من دوري إلى دوري آخر يتطلب تعبئة نموذج خاص معترف به من الفيفا، وهو ما لم يفعله الخطيب عندما لعب في الدوري الفلسطيني، وبذلك يكون ارتباطه مع هبوعيل حيفا صحيحاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني