فيس كورة > أخبار

النصر العربي بطلا لبطولة "أبو شهلا" لرفع الأثقال

  •  حجم الخط  

رافعات العميد تحلق عالياً بالحديد

النصر العربي بطلا لبطولة "أبو شهلا" لرفع الأثقال

غزة/الدائرة الإعلامية – 18/4/2015 - في ملحمة بطولية فريدة من نوعها من حيث التنظيم والترتيب والمشاركة الفاعلة وتحت رعاية معالي رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال السيد/ عزام الشوا اقام الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وبضيافة العميد نادي غزة الرياضي بطولة المرحوم/ محمد سعيد ابو شهلا وفاء لذكرى شيخ المدربين وبطل فلسطين من الرعيل الاول والذي افنى حياته لخدمة الوطن ورياضة رفع الاثقال.

وكان في استقبال كبار الشخصيات الوطنية والاعتبارية السيد/ موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي وأعضاء مجلس الادارة ود. ازير الشنباري نائب رئيس الاتحاد وبهاء العشي أمين سر الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال، وتقدم الحضور النائب/ د. فيصل ابو شهلا عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح والنائب عن حركة فتح/ احمد ابو هولي والاستاذ/ وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية السابق ورئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني والاستاذ علي ابو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، وعميد الرياضيين الحاج/ سالم الشرفا والكابتن القدير/ اسماعيل المصري وأعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني السادة/ اسماعيل مطر وسعد حاكورة والمهندس أحمد ابو مرزوق رئيس إدارة إقليم غزة لشركة "بالتل"  والسيد/ عمر شمالي مدير ادارة اقليم غزة لشركة جوال وعدد من رؤساء الاندية والاتحادات الرياضية.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة حداد على روح شهداء الحركة الرياضية ووفاء للمرحوم محمد سعيد ابو شهلا وابتدأ المستشار الاعلامي للاتحاد والاعلامي القدير/ اسامة فلفل مرحبا بالضيوف على أرض العميد ومشيدا بهذا العرس الرياضي الكبير وذكر مناقب المرحوم ابو شهلا وتاريخه الحافل بالإنجازات الرياضية الكبيرة وعن تاريخ رياضة رفع الاثقال ابتداءً من المؤسس المرحوم/ عبد الكريم الشوا وباقي ابطال الرعيل الاول أمثال فؤاد الميناوي ورمضان الصوّير وغيرهم.

 

وفي كلمة العميد رحب موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي بالضيوف في قلعة الأندية الفلسطينية غزة الرياضي واشاد بإنجازات اتحاد رفع الاثقال وعلى رأسه عزام الشوا رئيس الاتحاد والجهود الكبيرة والنتائج العظيمة التي يشاهدها الجميع على مدار العامين السابقين وآخرها هذه البطولة التي جاءت وفاء لاحد اهرام لعبة رفع الأثقال، وذكر الوزير أنه ومن خلال اتصال هاتفي اجراه مع معالي وزير العمل مأمون ابو شهلا الذي اعتذر عن الحضور ووعد الوزير ابو شهلا بتقديم مبلغ 5000 شيكل كتبرع خاص لفريق نادي غزة الرياضي لرفع الأثقال سيتسلمه النادي من معاليه. وشكر موسى الوزير طاقم فريق رفع الاثقال بالنادي الذين بذلوا جهد كبيرا للتحضير والمشاركة في هذه البطولة.

وفي كلمة رئيس اتحاد رفع الاثقال معالي السيد/ عزام عبد الكريم الشوا تحدث نيابة عنه نائبه د. أزير الشنباري والتي اشتملت على الترحيب بالحضور الكبير والشخصيات الاعتبارية وبعائلة المرحوم ابو شهلا وقال فيها أننا نقف اليوم ومن قلب الحصار ورغم التحديات والمعيقات لنحي ذكرى من استحقوا أن يكونوا وساما على صدر التاريخ خالدين للأبد في ذاكرته نقف اليوم في الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وفي اطار الاستراتيجية الوطنية لتنفيذ رزمة من الأنشطة والفعاليات والبطولات والتصفيات بهدف تفعيل منظومة رفع الأثقال في الوطن لاختيار واكتشاف عناصر منتخباتنا من كافة الاوزان والفئات العمرية لتمثيل وتشريف الوطن في الاستحقاقات والمشاركات الاقليمية والدولية.

اليوم تنطلق فعاليات بطولة المرحوم / محمد سعيد ابو شهلا (مستشار الاتحاد سابقا) أبرز اهرامات الرياضة الفلسطينية وشيخ مدربي لعبة رفع الأثقال ونادي غزة الرياضي تزامنا مع الذكرى الـسابعة والعشرين لاستشهاد أمير الشهداء / ابو جهاد الوزير فكل التحية والتقدير لشهدائنا الأبرار وشهداء الحركة الرياضية، وتأتي البطولة اليوم وفاء للمرحوم ابو شهلا الذي لم يدخر جهدا طيلة حياته لخدمة رياضة رفع الأثقال حيث يتنافس فيها كافة الاوزان والفئات ومن خلال عملية اعداد وتنظيم وتخطيط قام بها مكتب امانة سر الاتحاد وأعضائه ولجانه الذين لم يألو جهدا على مدار الأسابيع المنصرمة من أجل انجاح واقامة البطولة.

وشكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال التعاون والدعم والاحتضان الكامل للاتحاد من قبل نادي غزة الرياضي عميد أندية فلسطين ونشيد بجهود كافة الاندية الحاضنة للرياضة وهي نادي النصر العربي ونادي فلسطين الرياضي ونادي بيت حانون الرياضي كذلك كافة عناصر اسرة اللعبة لمساهمتهم وحسن تعاونهم على طريق رفعة الوطن والرياضة الفلسطينية.

 وتم عمل طابور عرض للأندية المشاركة وهي نادي غزة الرياضي، ونادي النصر العربي، ونادي فلسطين الرياضي، ونادي بيت حانون الرياضي على راسهم المدربين المدرب القدير علي النونو من مدرب نادي فلسطين الرياضي والمدرب البطل/ حسام حمادة مدرب نادي غزة الرياضي والمدرب/ محمد ضاهر المستشار الفني لنادي النصر العربي ثم تم عرض لجنة التحكيم التي ترأسها الحكم الدولي/ فريج الحلاق وتكونت من الحكم الدولي وبطل فلسطين الكابتن/ سمير خزيق –عريفا للبطولة- والحكام/ سليمان عبد العال وممدوح السموني وإسماعيل ابو نادي ود. احمد صالح وفايق الاشرم ولجنة التسجيل الحكمين/ محمد حميدة وباسل أبو زيد، ومن ضمن خطط الاتحاد فقد شارك في البطولة حكام متدربين لاكتساب الخبرة ضمن خطط الاتحاد وهم خريجي تربية رياضية وحصلوا على دورات تدريبية من الاتحاد.

وقد شارك في البطولة 27 لاعب وزعت 17 لاعب على فئتي الشباب والناشئين و10 لاعبين في فئة الكبار، وشهدت البطولة منافسة قوية بين اللاعبين الهبت حماسة الجمهور الكبير الحاضر وسجل بطل العميد وفلسطين صخر قلجة رقم جديد في رفعة النتر بوزن 171 ك ومجموع 296 كيلو كما تألق اللاعب البطل زكريا حمادة وسجل 120 كيلو في رفعة الخطف و 140 كيلو في رفعة النتر بمجموع 260 كيلو.

وقبل الختام وفي كلمة للسيد/ سعد حاكورة عضو اتحاد كرة القدم اشاد باتحاد رفع الأثقال ونشاطه الفاعل في تفعيل وتطوير اللعبة واعرب عن انبهاره من وجود 4 مدارس صاعدة واعدة ضمت العديد من الأشبال الواعدين والذين أثبتوا وجودهم على الارض وأمام الجماهير وهذا يعتبر ثمرة نتاج الاستراتيجية الرياضية الوطنية التي يعمل بها الاتحاد من اجل خلق اجيال جديدة تؤمن استمرارية وديمومة ازدهار وتطوير هذه اللعبة والمحافظة على الارث التاريخي عبر ما يزيد عن ستون عام كما اعتبر حاكورة كسر الرباع صخر قلجة للرقم المسجل يعتبر انجاز لافت وغير مسبوق وتكريم لروح وذكرى المرحوم ابو شهلا.

وفي نهاية البطولة وزعت الدروع التكريمية من الاتحاد ونادي غزة الرياضي على عائلة المرحوم تسلمها النائب د. فيصل ابو شهلا الذي بدوره اشاد بالبطولة والمستوى الرائع للاعبين وتم توزيع الميداليات والكؤوس وقد فاز نادي النصر العربي على كأس بطولة المرحوم محمد سعيد ابو شهلا بعد جمعه لاكبر عدد من الميداليات الذهبية.

وشكر أمين سر الاتحاد بهاء العشي كل الحضور ولجنة الحكام والاندية والاداريين واللاعبين وهنأهم بالفوز وبارك لنادي النصر العربي فوزه بكأس البطولة وبارك لنادي غزة الرياضي الارقام الجديدة التي كسرها ابطاله الكبار وشكرهم على الاستضافة وأكد ان الاتحاد ومن خلال توجيهات رئيس الاتحاد معالي عزام الشوا ماض في تفعيل اللعبة في المحافظات الشمالية والقدس الشرقية القلب النابض للوطن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني