فيس كورة > أخبار

برشلونة مرشّح لعبور سان جيرمان ومهمة صعبة لميونيخ في دوري الأبطال اليوم

  •  حجم الخط  

في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة مرشّح لعبور سان جيرمان ومهمة صعبة لميونيخ

نيقوسيا/وكالات – 21/4/2015 - سيكون بايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة أمام ضيفه بورتو البرتغالي، فيما يسعى برشلونة الاسباني لتجنب أي مفاجأة مستبعدة من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك عندما يتواجهان معهما اليوم، في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونيخ - بورتو

على ملعب "اليانز ارينا"، اعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا بأن على فريقه مقاربة لقاء بورتو كمباراة "نهائية" إذا ما أراد التأهل الى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت آمال بايرن الذي يعاني من لعنة الاصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، مهددة بعد خسارته الأربعاء الماضي أمام بورتو (1/3) في لقاء الذهاب بسبب هدفين مبكرين من ريكاردو كواريزما وآخر متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي الونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

ولا يبدو ان دانتي تعلم الدرس أمام بورتو إذ كاد أن يتسبب بهدف التقدم لهوفنهايم في مباراة السبت في الدوري المحلي (2/صفر) بعد أن فقد توازنه بمواجهة الفرنسي انتوني موديست.

وقد تلقى فريق غوارديولا دفعة معنوية هامة بعد أن عاود قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر تمارينه مع الفريق أول أمس.

ومن المحتمل ان يشارك "شفايني" في مباراة اليوم في ظل الغيابات العديدة التي يعاني منها النادي البافاري، كما سيتمكن غوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال الشوط الاول من مباراة السبت ضد هوفنهايم، كما عاود القائد فيليب لام التمارين بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي.

برشلونة – باريس سان جيرمان

وفي المواجهة الثانية، سيكون باريس سان جرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه (1/3)، ما مهد الطريق أمام النادي الكاتالوني لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة وعقد مهمة النادي الباريسي بالوصول الى دور الأربعة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وسيكون من الصعب جدا على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، حتى لو عاد اليه نجماه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماركو فيراتي اللذان غابا عن الذهاب بسبب الايقاف.

ويملك برشلونة فرصة إحراز الثلاثية هذا الموسم إذ حافظ في الدوري على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه على منافسه القوي فالنسيا (2/0) السبت بفضل الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي، كما يتواجد في نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع اتلتيك بلباو في (29) مايو المقبل.

لكن النادي الكاتالوني يتعامل مع كل مباراة على حدة وقد حذر مدربه لويس انريكي من التهاون إيابا بقوله: "الأمور لم تحسم نهائيا، لن نرتكب خطأ باعتبار أن الأمور انتهت. سيستعيد سان جرمان خدمات بعض لاعبيه المؤثرين".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني