فيس كورة > أخبار

تعديلات وزارة الشباب والرياضة على قانون انتخابات مجالس إدارات الأندية

  •  حجم الخط  

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية

غزة/ دائرة الإعلام بالوزارة – 22/4/2015 - أعلنت دائرة الأندية بوزارة الشباب والرياضة، عن توصيات اللجنة القانونية بخصوص تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية، بعد مناقشة مطالب الأندية من خلال ورش العمل التي نظمتها الوزارة على مدار الثلاثة شهور الماضية في جميع محافظات غزة.

وكانت اللجنة القانونية اعتمدت جملة من التعديلات خلال لقاء عقد ظهر اليوم الأربعاء في منتدى الفروسية شمال قطاع غزة، بحضور وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني، وجمال العقيلي مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، وعلي أبو حسنين رئيس منتدى الرواد الرياضيين، و د.عمر قشطة رئيس نادي شباب رفح، ومازن الشيخ مدير عام وزارة التخطيط، ومحمد ديب أبو دف رئيس لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، وبشير أبو النجا رئيس اللجنة الرياضية لحركة "حماس"، ود.حسين أبو شرار مدير التخطيط بالوزارة، ونبيل عواجة مدير دائرة الأندية بالوزارة.

وجاءت التعديلات على آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية كما يلي:

إلغاء شرط حصول المنتسب الجديد لعضوية النادي على تزكية من عضوين من الجمعية العمومية للنادي.

عدم قبول ازدواجية منصب عضو مجلس إدارة النادي في أي هيئة رياضية أخرى.

التأكيد على شرط الحصول على الثانوية العامة على الأقل أو ما يعادلها للمترشح لعضوية مجلس إدارة النادي.

يُشَكِّل مجلس إدارة النادي لجنة للإشراف على انتخابات مجلس إدارته على أن يكون في عضويتها قانوني على الأقل، وتصادق وزارة الشباب والرياضة على هذه اللجنة، وتعين الوزارة مندوباً عنها للإشراف على الانتخابات.

يُعتَبر عضو مجلس الإدارة الذي يتغيب عن (3) جلسات متتالية لمجلس الإدارة، أو (5) جلسات متفرقة، مقالاً من منصبه إذا لم يقدم عذراً مقبولاً.

عدم قبول ازدواجية تولي المناصب في مجلس الإدارة، بحيث لا يصح مثلاً لرئيس مجلس الإدارة تولي منصب أمين الصندوق أو أمين السر بالإضافة لمنصبه، وكذلك ينطبق الأمر على نائب الرئيس.

التأكيد على شرط تسديد أعضاء الجمعية العمومية لرسوم العضوية مرة واحدة، ورسوم الاشتراك طبقاً للأحكام المالية للنادي.

عدم فصل أي عضو من الجمعية العمومية للنادي لعدم تسديده الاشتراك، وتعتبر عضويته مجمدة لحين سداد الرسوم عن السنوات السابقة.

 لا يسمح في عضوية مجلس الإدارة للأقارب من الدرجة الأولى.

في حال استقالة رئيس مجلس الإدارة أو إقالته أو تغيبه عن المجلس لأي سبب، يتم إرجاع القرار للجمعية العمومية لاختيار رئيس جديد أو اتخاذ الخطوة المناسبة.

وكان وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن أشاد بجهود اللجنة القانونية في إقرار التعديلات، وشكر الإدارة العامة للشئون الرياضية بالوزارة، ودائرة الأندية، وأكد أن الوزارة جادة في تطبيق التعديلات بما يخدم مصلحة الأندية، ويساهم في الارتقاء بأداءها الإداري.

وأوضح محيسن أن الرياضيين أثبتوا للجميع قدرتهم على تقديم نموذج رائع في الوحدة والتعاون، ومنح النشاط الرياضي فرصة للانطلاق بكل حرية نحو التألق والإبداع، متمنياً مواصلة النهج الوطني الرائع للرياضة الفلسطينية.

بدوره أكد نبيل عواجة مدير الأندية أن التعديلات جاءت حصيلة لجهود متواصلة قامت بها دائرته بمشاركة نخبة من القانونيين والرياضيين للخروج بالتوصيات المناسبة التي تخدم الواقع الرياضي في قطاع غزة.

وأضاف عواجة أن الوزارة ستعمل على تنفيذ المزيد من المبادرات وورش العمل النوعية لخدمة الرياضة الفلسطينية.

كما أشار إلى أن التعديلات سيتم تطبيقها فور إصدارها رسمياً بقرار من الوزارة وتعميمها على الأندية، واعتبارها سارية المفعول اعتباراً من تاريخ إصدارها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني