فيس كورة > أخبار

وافدة جديدة إلى ملاعب كرة القدم

  •  حجم الخط  

وافدة جديدة إلى ملاعب كرة القدم

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 25/4/2015 - بات من المؤكد أن ملعب كرة القدم هو المتنفس الوحيد للمواطنين في قطاع غزة، ومع انطلاق الدوري واستمراره حتى اللحظة يتوافد الكثيرون لمتابعة المباريات والتشجيع، وفرصة ايضا للترويح عن النفس والتخلص من ضغوط الحياة، خاصة بعد العدوان الاخير على غزة.

ومع توافد البعض الى الملاعب خلال ايام المباريات بات جليا اصطحابهم لأطفالهم من باب أن الأب غالبا ما يتمنى أن يصبح ابنه يوما ما لاعبا ونجما لكرة القدم،

وعلى الرغم من أن الشائع في اصطحاب الآباء لأطفالهم هو تفضيل الذكور على الإناث، إلا أن أحد الآباء اصطحب معه طفلته إلى ملعب اليرموك، والتي كانت فرحة وهي تجلس بجواره تارة، وتارة تقف تحاول ان تقترب من حدود الملعب  كوقفة استكشافية.

جنان الظاظا ابنة الأعوام الثمانية، للوهلة الاولى لم تعرف أنها ستأتي الى ملعب لكرة القدم، تقول أنها سعيدة لاول مرة تأتي فيها إلى الملعب، وأنها لم تكن تتوقع هذه الاجواء، وبحسب تعبيراتها البسيطة ان ما رأته اشبه ما تراه في التلفاز.

وتضيف جنان، أنها تحب الرياضة وتمارسها في المدرسة، وأن مرافقتها لوالدها الى ملعب اليرموك كانت مفاجئة، وأنها أرادت ان تلعب كما يحلو لها الا ان الملعب ليس المكان المسموح به وقت المباراة وغيره.

جنان بدت سعيدة بتواجدها في ملعب اليرموك تتابع مع والدها احدى المباريات دون أن تعرف من الفريق الذي يلعب، كل ما في الأمر شعورها بالفرحة الطفولية على اعتبار أن الملعب مكان جديد يستضيفها ووحدها وميزها عن بنات جيلها بدخولها هذا المكان الذي يدخله فقط الأطفال الذكور مع آبائهم.

ربما تلوح في الأفق على المدى البعيد تفهم المجتمع لتواجد الأنثى في أماكن يُحظر بنظرها دخولها مهما كان عمرها.

جنان قالت بانها ستأتي مرة أخرى برفقة والدها، لأنها استمتعت وقضت وقتاَ جميلاً يختلف عن أي متعة في أي مكان آخر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني