فيس كورة > أخبار

ملعب سعودي في غزة بـ10 ملايين دولار

  •  حجم الخط  

خلال زيارته للمملكة العربية السعودية

بطل الدوري في ضيافة الهلال السعودي قريباً

هنية: السعودية وعدت بإنشاء ملعباً في غزة بـ10 ملايين دولار 

غزة-الرياض/(صحيفة فلسطين) 28/4/2015 - قال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة إنه طلب من وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور أحمد بن محمد السناني، تخصيص مبلغ من الدعم السعودي المُعلن في مؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار غزة، لبناء ملعب في قطاع غزة.

وأكد هنية أنه لقي استقبالاً حاراً وحفاوة لا توصف من الوكيل الدكتور أحمد بن محمد السناني، وقال إنه وعد بنقل الطلب للجهات المختصة من أجل إصدار الأوامر بتنفيذ المشروع.

وكانت المملكة أعلنت عن تقديم نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي عليها على مدار 51 يوماً في الفترة من 8 يوليو إلى 26 أغسطس 2015، حيث طلب هنية من الدكتور السناني تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لإنشاء ملعب بمواصفات ومقاييس دولية.

وأكد هنية على أن الاقتراح لقي اهتماماً وقبولاً من قبل الدكتور السناني، وأنه وعد بأن يتم مناقشة الاقتراحات والطلبات الفلسطينية والتعامل معها بأهمية كبيرة.

كما وطلب هنية من الدكتور السناني، العمل على استفادة اللاعبين الفلسطينيين من خدمات مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، وهو ما تم إدراجه على قائمة الطلبات التي سلمها هنية للمسؤول السعودي.

وقال هنية بأنه نقل للدكتور السناني تحيات الشعب الفلسطيني وأكد له على مكانة السعودية في قلب كل فلسطيني لما قدمته وتُقدمه المملكة للقضية الفلسطينية من دعم سياسي واقتصادي ومالي واجتماعي، ووجه هنية شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية والشعب السعودي، وتمنى الخير والازدهار والاستقرار للمملكة العربية السعودية.

ووضع هنية، الدكتور السناني في صورة الوضع الرياضي الفلسطيني، لا سيما في ظل الحصار الإسرائيلي الذي يُعيق تطور وتقدم الحركة الرياضية الفلسطينية.

وأشار هنية إلى أن الشعب الفلسطيني يحرص على أن يُمارس حياته بشكلها الطبيعي على الرغم مما يُعانيه من ظروف صعبة.

وقال هنية إن الدكتور السناني طلب منه نقل تحيات سمو الأمير عبد الله بن مساعد رئيس رعاية الشباب والرياضة، للشعب الفلسطيني وللرياضيين في فلسطين، مؤكداً على أن ما تُقدمه السعودية لفلسطين هو واجب ديني ووطني وأخلاقي، وهو أقل ما تُقدمه المملكة لفلسطين.

زيارة نادي الهلال

من جهة أخرى وضمن سلسلة زيارات هنية للمملكة العربية السعودية وعاصمتها الرياض، كان نادي الهلال السعودي الخطوة الثانية لتحركات هنية في المملكة بعد أداء العمرة قبل يومين، حيث كان في استقباله في مقر النادي، خالد المغيري، نائب الأمين العام للنادي، قبل أن يلتقي داخل النادي مع سامي أبو خضير الأمين العام للنادي، ومن ثم التقى مع السيد محمد الحميداني رئيس نادي الهلال.

وناقش هنية العديد من المواضيع مع رئيس النادي وكادره الذي كان في استقباله، حيث وضعهم في صورة أوضاع الأندية في فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص، وما تعانيه هذه الأندية من ظروف قاسية.

وقام هنية بجولة في مرافق النادي برفقة كادر النادي، حيث عبر لهم عن إعجابه بالنادي وتمنى له التوفيق في مشاركاته المحلية والعربية والقارية، والتقى عددا من نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

وفي ختام الزيارة لنادي الهلال السعودي، كشف هنية النقاب عن موافقة رئيس النادي السعودي على طلبه باستضافة بطل دوري غزة في السعودية عقب انتهاء البطولة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني