فيس كورة > أخبار

اعتماد لجنة الإعلاميات العربيات جاء بعد نضال

  •  حجم الخط  

اعتماد لجنة الإعلاميات العربيات جاء بعد نضال

المغرب/هدى أمين – 28/4/2015 - بعد أربع سنوات من النضال، استطاعت الصحفيات الرياضيات المنتميات إلى الوطن العربي، إيجاد موطئ قدم لهن، داخل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وذلك بعد أن وافق على تشكيل لجنة لهن في الاتحاد.

وارتباطا بالموضوع، أوضحت الإعلامية الأردنية هبة الصباغ، صاحبة فكرة إنشاء لجنة الإعلاميات الرياضيات العربيات، في تصريح لجريدة "هسبورت"، أن النضال انطلق منذ أربع سنوات خلت، من خلال المشاركة في الملتقيات الإعلامية، حيث كانت تعمل على تقديم مقترحات وتوصيات، لكنها تظل حبيسة الأدراج، حسب تعبير هبة الصباغ".

الإعلامية الأردنية، انتهجت طريقا آخر اعتمدت فيه على التكنولوجيا، من أجل التعريف بالفكرة التي تبنتها إلى جانب إعلاميات قليلات من الوطن العربي، كإنشاء صفحة على الموقع الاجتماعي "الفيسبوك"، وكذلك تكوين مجموعة على تطبيق "الواتساب"، حيث أضحى الفضائين ملتقى للإعلاميات العربيات، لوضع الأفكار والمقترحات، وكذلك فرصة لانضمام أُخريات جدد، لتتسع الدائرة وتضم 100 إعلامية رياضية من مختلف بقاع الوطن العربي.

بعد تشكيل نواة رابطة الإعلاميات الرياضيات العربيات، تقول هبة الصباغ، إن الإعلاميات العربيات فوضنها للتحدث باسمهن في اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية العربية، التي يرأسها الأمير طلال بن بدر آل سعود، الذي رحب بفكرة إنشاء لجنة الإعلاميات الرياضيات العربيات، وقدم الدعم الكبير وأوصل صوت الصحفيات إلى الأشخاص المعنيين.

بعد العزيمة القوية للإعلاميات العربيات، والمساندة التي حظين بها من طرف رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية، وافق المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالإجماع، على مقترح تشكيل لجنة الإعلاميات الرياضيات العربيات، تكون تابعة للاتحاد العربي للصحافة.

وبخصوص مستقبل اللجنة، أوضحت الصباغ، أن "الأيام القليلة القادمة، ستشهد وضع تصورات وخطط عمل جدية، تهدف بالأساس إلى خدمة الصحفية الرياضية بالوطن العربي، وتهوين كافة العقبات التي تصادفها".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني