فيس كورة > أخبار

الثلاثي الرهيب يقود برشلونة لسحق خيتافي بستة أهداف

  •  حجم الخط  

الثلاثي الرهيب يقود برشلونة لسحق خيتافي بستة أهداف

برشلونة/وكالات – 28/4/2015 - تجاوز مهاجمو برشلونة الثلاثة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار حاجز المئة هدف مجتمعين هذا الموسم ليقودوا متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم نحو فوز ساحق 6-صفر على أرضه أمام خيتافي اليوم الثلاثاء موسعا الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني لخمس نقاط.

وعقب سقوط سواريز على الأرض وضع ميسي برشلونة في طريق الانتصار بتسجيله من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة على استاد نو كامب في أول محاولة لميسي لتسديد ركلة جزاء على طريقة "بانينكا" خلال 75 ركلة جزاء سددها مع النادي ومنتخب بلاده.

وطريقة "بانينكا" تقوم على تسديد اللاعب لركلة الجزاء بثقة شديدة بإرسال الكرة من فوق الحارس دون الاعتماد على تسديدها مباشرة.

وسجل سواريز الهدف الثاني من تسديدة قوية اثر تمريرة متقنة من ميسي في الدقيقة 25 قبل أن يشق نيمار طريقه بعدها بثلاث دقائق نحو لائحة الهدافين في اللقاء بعد أن استغل مساحة خالية ليسدد الكرة بقوة اثر ركلة ركنية.

وكان هذا الهدف رقم مئة للثلاثي ميسي وسواريز ونيمار في كافة المسابقات مع الفريق هذا الموسم.

وسجل المهاجم الأرجنتيني ميسي 49 هدفا بينما أضاف سواريز مهاجم أوروجواي - الذي انتهى إيقافه بسبب عضه للاعب منافس في أكتوبر تشرين الاول الماضي - 21 هدفا والمهاجم البرازيلي نيمار 32.

وخاض صانع اللعب تشابي مباراته 501 في دوري الدرجة الأولى الاسباني مع الفريق القطالوني وسدد بقوة في أعلى الشباك بعد مرور نصف ساعة قبل أن يضيف سواريز هدفه الثاني في المباراة عقب تناقل سلس للكرة قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك خيتافي الذي يحتل المركز 13 في الترتيب خمسة أهداف في الشوط الأول من مباراة بالدوري المحلي.

ورفع ميسي عدد الأهداف التي سجلها في الدوري إلى 38 هدفا - وبفارق هدف واحد خلف كريستيانو رونالدو كبير هدافي المسابقة ومهاجم ريال - بتسديدة رائعة من الزاوية العليا اليمنى لمرمى خيتافي بعد مرور دقيقتين على بداية الشوط الثاني قبل أن يشن خيتافي عددا من الهجمات السريعة فيما تبقى من المباراة.

ويملك برشلونة 84 نقطة قبل أربع جولات على نهاية الموسم بينما يمكن لريال صاحب المركز الثاني أن يقلص الفارق إلى نقطتين إذا ما فاز في مباراته على أرضه أمام الميريا غدا الأربعاء.

ويتراجع اتليتيكو مدريد حامل اللقب بفارق سبع نقاط عن ريال في المركز الثالث قبل خوضه مباراته أمام فياريال غدا.

ويبدو برشلونة بخط هجومه المميز في مستوى رائع قبل مسيرة حاسمة تتألف من عدد من المباريات المهمة على مدار الأسبوعين المقبلين بما في ذلك خوض لقاء بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ الفريق أيضا نهائي كأس الملك حيث سيواجه اتليتيك بيلباو الشهر المقبل ليكون بوسعه تكرار الثلاثية التاريخية عام 2009 بالفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين تحت قيادة بيب جوارديولا المدرب الحالي لبايرن.

وقال سواريز للتلفزيون الاسباني "الفريق والجماهير والجميع ملتزمون بنسبة 100 في المئة."

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما الذي انضم لبرشلونة قادما من ليفربول الانجليزي في يوليو تموز الماضي "لدينا التزام بتحقيق الكثير من الأشياء العظيمة ونواجه أكثر المراحل حساسية وأهمية هذا الموسم."

وأهدر بيلباو فرصة تجاوز ملقة إلى المركز السابع عندما فرط في تقدمه بهدف ليكتفي بالتعادل 1-1 بملعبه مع ريال سوسيداد الذي أنهى لقاء قمة اقليم الباسك بعشرة لاعبين.

وطرد ميكل جونزاليس مدافع سوسيداد صاحب المركز 12 عندما احتسبت ضده ركلة جزاء قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بسبب مخالفة ضد اريتز ادوريز.

وسجل ادوريز من نقطة الجزاء لكن البرتو دي لابيا ظهير سوسيداد أدرك التعادل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الزاوية العليا للمرمى بعد مرور ساعة من اللعب.

وأصبح قرطبة متذيل الترتيب على مشارف الهبوط بعد خسارته 1-صفر أمام مضيفه المتعثر أيضا ليفانتي. ويتأخر قرطبة بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان قبل اربع جولات على النهاية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني