فيس كورة > أخبار

اللجنة الرياضية بوكالة الغوث تختتم مهرجان رواد الغد الرياضي

  •  حجم الخط  

اللجنة الرياضية بوكالة الغوث تختتم مهرجان رواد الغد الرياضي

تغطية/محمد زقوت ومصطفى جبر عدسة:سرحان حسن – 29/4/2015 - نظمت اللجنة الرياضية بوكالة الغوث الدولية في قطاع غزة مهرجان رواد الغد الرياضي لعام 2015 تحت رعاية رئيس برنامج التربية والتعليم أ. فريد أبوعاذرة ، وذلك في مدرسة المغازي الإعدادية "ب" بمشاركة أكثر من "1000" طفل من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من مختلف مدارس القطاع.

وحضر المهرجان المركزي العديد من الشخصيات التعليمية والاعتبارية يتقدمهم الاستاذ فضل السلول نائب رئيس برنامج التربية والتعليم للشئون الفنية ،ومدراء المناطق التعليمية، ومدراء ومديرات المدارس بقطاع غزة والنائب في المجلس التشريعي أحمد أبو هولي، ووجهاء ومخاتير قطاع غزة، وبمشاركة أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات والتشكيلات والعروض الرياضية وعروض الجمباز والتى ابدع بها الطلاب وخاصة الطالب محمد الشيخ الذي امتع جميع الحضور والعروض الكشفية وعرض كرة السلة والاسكيت والأوبريت والدبكة الشعبية التي أبهرت الجميع ونالت استحسانهم.

ورحب الأستاذ خالد المصري مدير مدرسة ذكور المغازي الإعدادية "ب" بنائب رئيس برنامج التعليم للشئون الفنية ومدارء المناطق التعليمية ومدراء المدارس ومعلمي التربية الرياضية والأطفال المشاركين، وأثنى" المصري" على الجهود الكبيرة التي تبذلها دائرة التربية والتعليم واللجنة الرياضية في تقديم كل التسهيلات والإمكانيات من أجل الرقي بصحة وبنية الطلاب من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الرياضية.

من جانبه أكد د.تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بوكالة الغوث على ضرورة الاهتمام بالمواهب الرياضية التي تظهر بشكر كبير في مدراس وكالة الغوث والفعاليات الداخلية والخارجية والمهرجانات الرياضية، مؤكدا على العام القادم سيشهد تطوراً وتوسعاً في تنظيم المهرجانات والفعاليات الرياضية.

وأثنى "عبد الجواد" على دور اللجنة الرياضية المركزية على جهودها الكبيرة في التخطيط والتجهيز والإعداد لمهرجان رواد الغد الرياضي، مُشيراً إلي ان الصورة المميزة التي ظهر بها المهرجان تعكس العمل الكبير لمعلمي التربية الرياضية واهتمامهم بالمواهب وتعزيز قدرات الطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وخاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقدم شكره وتقديره إلى مؤسسة دبي العطاء التي ترعي مشروع تشغيل أكثر من 350 خريجاً من معلمي التربية الرياضية والفنية في المرحلة الابتدائية، مؤكداً على أن هذا المشروع يساهم بشكل كبير في بناء جيل رياضي واعي ومثقف.

بدوره قال فضل السلول نائب رئيس برنامج التعليم للشئون الإدارية أن نجاح مهرجان رواد الغد الرياضي لهذا العام يعكس مدى العمل الجاد من قبل اللجنة الرياضية وعلى رأسها د.تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بوكالة الغوث.

وأكد "السلول" على إيمان دائرة التربية والتعليم بالإهتمام بالطلاب اللاجئين ورعايتهم على كافة المستويات وخاصة الرياضية، وأستعرض المشاريع الرياضية التي تنفذها وكالة الغوث في السنوات الأخيرة منها المشروع الألماني والأسباني ومشروع دبي العطاء، مقدما الشكر والتقدير لكل الداعمين في دول ألمانيا واسبانيا ومؤسسة دبي العطاء، ودولة النرويج التي ترعى دائماً منتخب وكالة الغوث لكرة القدم.

وفي نهاية المهرجان كرمت اللجنة الرياضية رئيس برنامج التربية والتعليم أ فريد ابو عاذرة وتسلمه نائبه الاستاذ فضل السلول ومدير المنطقة التعليمية الاستاذة سناء عفانة ومدير مدرسة ذكور المغازي المهرجان الاستاذ خالد المصري
كما تم تكريم رواد الحركة الرياضية بقطاع غزة وهم الاستاذ فارس ابو شاويش والاستاذ زكي كتكت والاستاذ عمران ابو شاويش والاستاذ صبحي الجعيدي والاستاذ سرحان ابو رمضان

 





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني