فيس كورة > أخبار

الاتحاد يصعد لمواجهة الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين

  •  حجم الخط  

الاتحاد يصعد لمواجهة الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين

الرياض/وكالات – 2/5/2015 - انتزع الاتحاد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد تغلبه بصعوبة على فريق القادسية 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في دور الثمانية من البطولة.

تقدم القادسية في الدقيقة 28 عندما سدد ماجد النجراني كرة قوية اصطدمت بلوكاس زوكالا مدافع الاتحاد وسكنت الشباك.

وتعادل الاتحاد في الدقيقة 38 عندما لعب ماركينيو ضربة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء اصطدمت برأس محمد الخبراني وأضاف عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة عرضية قابلها الغامدي بتسديدة قوية داخل الشباك.

ومرت الربع ساعة الأولى من المباراة بدون خطورة على المرميين خاصة وأن اللعب انحصر في وسط الملعب بسبب تخوف لاعبي الفريقين من دخول مرماهم أي هدف.

وبعد الربع ساعة الأولى بدأ الاتحاد في فرض سيطرته وشن هجمات على مرمى القادسية.

ففي الدقيقة 18 سدد فهد المولد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر لداوود السعيد حارس القادسية.

وفي الدقيقة 28 ومن هجمة مرتدة للقادسية انطلق ماجد النجراني من وسط الملعب ووصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بزوكالا مدافع الاتحاد وسكنت شباك هاني الناهض معلنة عن تقدم القادسية بهدف نظيف.

ارتبك لاعبو الاتحاد بعد الهدف الذي سكن شباكهم وهو الأمر الذي منح لاعبى القادسية أفضليه نسبية في الاستحواذ على الكرة وشن هجمات منظمة لكنها لم تكن خطيرة على المرمى.

ومن ضربة حرة مباشرة لمصلحة الاتحاد نفذها ماركو ماركينيو في الدقيقة 38 جاء هدف التعادل للاتحاد حيث لعب ماركينيو الكرة باتجاه المرمى لتصطدم برأس محمد الخبراني مدافع القادسية وتسكن الشباك.

بعد الهدف أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في محاولة لخطف هدف قبل نهاية هذا الشوط لكن صافرة الحكم التي انهت هذا الشوط كانت أسرع من لاعبي الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاتحاد من هجماته في محاولة لإحراز هدف التقدم وسط دفاع مستميت من لاعبي القادسية.

وفي الدقيقة 53 هيأ مختار فلاته الكرة بصدره لماركينيو داخل منطقة جزاء القادسية وأطاح الأخير بالكرة فوق العارضة وسط ذهول الجميع لتضيع أخطر فرص الاتحاد في هذا الشوط.

وفي الدقيقة 60 أحرز عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني لمصلحة الاتحاد.

وجاء الهدف من كرة عرضية أرضية لعبها مختار فلاتة من داخل منطقة جزاء القادسية سددها مباشرة الغامدي في شباك القادسية.

فتح القادسية خطوطه وبادل فريق الاتحاد الهجمات لكن هجماته لم تكن مؤثرة ولم تشكل خطورة كبيرة على حارس الاتحاد هاني الناهض.

وفي الدقيقة 78 كاد القادسية أن يحرز هدف التعادل عندما لعب عبد الرحمن العبيد الكرة من ضربة ركنية بإتجاه مرمى القادسية لكن الناهض كان لها بالمرصاد.

بعدها بدقيقة ارتقى مازن أبو شرارة لاعب القادسية وقابل كرة عرضية لعبت من الناحية اليسرى برأسه لكن الناهض أبعدها بصعوبة لضربة ركنية لم يستفد منها مهاجمي القادسية.

استمرت محاولات القادسية فيما تبقى من وقت لادراك التعادل لكنه فشل بسبب استبسال لاعبي الاتحاد في الدفاع ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاتحاد 2 / 1 وتأهله للدور قبل النهائي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني