فيس كورة > أخبار

ملعب رفح البلدي ما بين اليوم والامس

  •  حجم الخط  

ملعب رفح البلدي ما بين اليوم والامس

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 2/5/2015 - على يوميين متتالين احتضن ملعب رفح البلدي مباراتين ضمن الأسبوع التاسع عشر لدوري "جوال" للدرجة الممتازة.

الجمعة استضاف شباب رفح فريق وجماهير اتحاد خانيونس، والسبت حل شباب خانيونس وجماهيره على خدمات رفح، وحُسم اللقاء الأول بثلاثة أهدف لهدف لصالح الزعيم، بينما تمكن شباب خانيونس في اللقاء الثاني من الصعود للمركز الثاني بثلاثة أهداف لهدفين.

وافتتح لقاء السبت بالورود من اللاعبين والطواقم الفنية والادارية للاتحاد، متوجهة بها إلى لاعبي وجماهير الزعيم، إلا أن الجماهير من كلا الفريقين كانت في واد آخر، من تشجيع اتسم بالخروج عن المألوف، لتلوث اسماعنا طوال المباراة بألفاظ نابية وشتائم بعيدة كل البعد عن عاداتنا وتقاليدنا، على الرغم من متعة الأداء على المستطيل الأخضر، حينما عزف شباب رفح سمفونية من التألق في الاداء، أعادونا فيه لزمن البطولات الرفحية والتاريخ الكروي العريق، ليكمل اتحاد خانيونس العزف على أوتار المنافسة على اللقب، فتعكر الأصوات القادمة من المدرجات الودية والندية في اللعب.

وعلى العكس تماماً ما كان السبت من متعة في اللعب رافقها متعة وابداع في التشجيع، حيث استقبلت جماهير خدمات رفح، القادمين من خانيونس بالتحية والهتاف، وجسدت الروح الرياضية والأخلاق داخل الملعب، على الرغم من قلة جماهير اليوم عن الأمس، فقد رحب كل جمهور بالآخر بما يليق بتاريخ أنديتهم، مظهرين الحالة التي يجب أن تكون عليها مدرجات الملاعب الغزية.

وعن حالة الشغب الجماهيري التي سادت مدرجات ملعب رفح البلدي الجمعة، قال ابراهيم العقاد أمين سر نادي اتحاد خانيونس: "نبارك لشباب رفح الفوز المستحق، اما فيما يتعلق بالمستوى الفني للاعبي اتحاد خانيونس المفروض أن يقيمه المدير الفني، ولكن على مستوى الجماهير ونتيجة الأحداث التي جرت في مباراة الذهاب في خانيونس، المباراة اليوم كانت مشدودة في الملعب والمدرجات، ونشكر الله أنها انتهت دون مشاكل، وجماهير كلا من رفح وخانيونس اساءوا السلوك من خلال الهتافات، وهناك مراقبون للمباراة بالتأكيد هم الأقدر على تقيم الأداء، كما هم قادرين على حسمها من ناحية القرارات والعقوبات".

واضاف: "أما نحن كمجلس ادارة لنادي خانيونس فقد اتخذنا قرار قبل أسبوعين برفع الغطاء عن أي شخص من الجماهير يسيئ الأدب، وأي شخص سيخرج عن الروح الرياضية في التشجيع، وهناك ادارة ستنظر في أمره".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني