فيس كورة > أخبار

الشجاعية ينتظر على حدود منصة التتويج بلقب الدوري

  •  حجم الخط  

على الحدود

الشجاعية يتقدم نحو المنصة بفوزه على غزة الرياضي

الشجاعية (2/1) غزة الرياضي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 3/5/2015 - يقف فريق اتحاد الشجاعية على حدود منصة التتويج بلقب الدوري الممتاز بعد فوزه المهم على غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك في ختام الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز.

هذا الفوز وضع اليد اليُسرى للفريق على درع البطولة حيث لم يعد بحاجة سوى لنقطتين فقط للتويج باللقب بغض النظر عن نتائج الفرق المُلاحقة.  

سجل هدفي الشجاعية، يسار الصباحين (7) وفضل قنيطة (65 من ركلة جزاء) بينما سجل هدف غزة الرياضي أنس الحلو (40) ليرفع الشجاعية رصيده إلى (42) نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد غزة الرياضي عند (26) نقطة وبقي في المركز السادس.

تحليل مختصر

بداية المباراة ألهبها لاعبو الشجاعية بهجمات سريعة وفرص خطيرة على مرمى العميد، أسفرت عن هدف التقدم في الدقائق الأولى، حيث حاول أسود الشرق بعدها تعزيز النتيجة من أكثر فرصة لكن دفاعات العميد أفقدت محاولاته لتأمين تقدمه المُبكر، قبل أن يقتنص أنس الحلو هدف التعديل لغزة الرياضي في الوقت الذي شهد تراجعاً غير مبرر في الأداء من لاعبي الشجاعية قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً فبدأ الشجاعية بأفضلية وامتلك زمام المبادرة بتهديد جديد على مرمى غزة الرياضي ببعض المحاولات التي افتقدت للدقة بسبب تسرع المهاجمين قبل أن يتحرك عداد النتيجة من جديد في مصلحة الشجاعية بهدف ثاني من ركلة جزاء سجلها فضل قنيطة بنجاح ليشعل أفراح الجماهير بقرب تتويج الشجاعية بأول لقب دوري منذ تأسيسه، وحاول غزة الرياضي تعديل النتيجة في بعض المحاولات دون خطورة حقيقية على مرمى الشجاعية.

تصريحات المدربين:

*نعيم السويركي :" مباراة اليوم هي مباراة التتويج وتمكنا من تحصيل الثلاث نقاط والحسم الأخير للدوري سيكون في مباراة النصيرات واللاعبون كانوا على قدر من المسؤولية والأداء كان جيداً بروح الجماهير الكبيرة".

*غسان البلعاوي :" خضنا مباراة جيدة ولعبنا براحة تامة وكنا الأقوى في الشوط الأول وكان أداء اللاعبين جيد، ولكن تراجع الفريق في المستوى في الشوط الثاني أدى إلى إصابة مرمانا بهدف الخسارة".

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية

إياد دويمة، فرج جنديةن حسام وادي، خيري مهدي، مصطفى حسب الله، سالم وادي (أحمد الصواف 84)، حربي السويركي (حمزة حسونة 90)، فضل قنيطة، محمد وادي، يسار الصباحين، عمر العرعير (سامح حتحت 79).

غزة الرياضي

إسماعيل المدهون، حسن بدر (هيثم أبو ظاهر 78)، أحمد أبو طبنجةن محمد صالحن فادي العراوي، باسل الأشقرن محمد كحيل (أحمد طينة 45)، محمد اللوح، أنس الحلو، محمد أبو سليمن سليمان العبيد.

الحكام: سعيد عبد الوهاب وإياد أبو عبيد ومحمود أبو حصيرة وعاهد المصري.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني