فيس كورة > أخبار

كيف تغلب أسود الشرق على قوات العميد

  •  حجم الخط  

كيف تغلب أسود الشرق على قوات العميد

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 4/5/2015 - الأسبوع التاسع عشر من دوري "جوال" للدرجة الممتازة وعلى ملعب اليرموك، جمع الأحد المرشح الأقوى للقب الدوري الحالي وبطل "شتاء" نفس البطولة.

سعى فريق الشجاعية لتأكيد ذاته، وأن يجمع أكبر عدد من النقاط في البطولة، وعمل جاهداً على ألا يخسر أو يتعادل، وهو الفريق الوحيد الذي استمر معه المدير الفني نعيم السويركي منذ بداية الدوري.

أما العميد غزة الرياضي فهو فريق ذو اسم وتاريخ عامر، وتولى مؤخراً تدريبه الكابتن غسان البلعاوي أحد أبناء النادي، خاض لاعبوه المباراة دون أي ضغط، فلم يكن الفريق تحت شدة المنافسة على البطولة أو الترتيب على الجدول، فلعبوا بأريحية.

الحكم الدولي السابق محمد الشيخ خليل، دائم التواجد في مباريات الدوري، ولم يخلُ أي لقاء كروي من تواجده ومتابعة الفرق واللاعبين بالأرقام والاحصائيات، والتعقيب بالنص القانوني على أي خلاف في الرأي حول القرارات التحكيمية.

"فيس كورة" التقي الشيخ خليل، طالبين منه عرض بعض ما سجل عن اللقاء، فقال كانت المباراة في الشوط الأول سجال بين اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي، لينتهي بالتعادل الايجابي، وعند الدقيقة الثامنة استغل يسار الفجوة ما بين الحارس اسماعيل المدهون وخط الدفاع، واقدم على تنفيذ رأسية مباغتة مع غياب التركيز عند الرياضي.

أما هدف التعادل الذي سجله أنس الحلو، فقد جاء نتيجة جملة تكتيكية رائعة، ولم يطمع سليمان العبيد بالتهديف، فلعب الكرة بشكل نموذجي كما جاء في النص، وسجل هدف لا يصد ولا يرد.

وفي الشوط الثاني صعد الشجاعية من خطورته الهجومية، وتركز اللعب في الجناح الايمن بقيادة محمد وادي (الدبة) والذي يعتبر مكمن الخطورة في الفريق، فظهرت الخطورة في أول هجمة، وتحصل الفريق في الهجمة الثانية على ضربة ثابتة بالقرب من خط الـ18، أما الهجمة الثالثة فقد ارتدت فيها الكرة عدة مرات في الصندوق، ومن ثم تلاها الهدف الثاني إثر ركلة جزاء، نتيجة خطأ دفاعي للرياضي.

واستطاع الشجاعية السيطرة على المباراة من الناحية اليسرى، وأجاد اللاعبون التكتل في وسط الملعب، قابلها قطع الكرات من نادي غزة الرياضي. وبالمجمل كان أداء اتحاد الشجاعية الافضل نسبياً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني