فيس كورة > أخبار

الرئيس أبو مازن يستقبل مسؤول مكافحة العنصرية الرياضية بالفيفا

  •  حجم الخط  

مسؤول مكافحة العنصرية الرياضية بالفيفا يزور رام الله

رام الله/(وكالة الأنباء الفرنسية) 5/5/2015 - بدأ طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية، وعضوين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، زيارة الى الاراضي الفلسطيني للاطلاع على الوضع الذي تعيشه الرياضة الفلسطينية في ظل الاوضاع السياسية التي تعيشها المنطقة.

والتقى طوكيو اليوم الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما من المتوقع ان يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ووزير الخارجية الفلسطينية برفقة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

ويعتبر طوكيو، الجنوب افريقي، من اشد المناهضين للعنصرية والتمييز وتأثيرها على الرياضة، حيث وصفها اكثر من مرة بانها "القاتل الصامت"، وكان دعا الى اعتماد مدونات سلوك وطنية لمكافحة العنصرية.

وتأتي زيارة طوكيو قبل ايام من انعقاد كونغرس (الفيفا) في التاسع والعشرين من ايار/ مايو الحالي، حيث يطالب الاتحاد الفلسطيني بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب " المعوقات التي يضعها الاحتلال امام الرياضة الفلسطينية" بحسب ما اعلن الاتحاد الفلسطيني اكثر من مرة.

واعلن الاتحاد الفلسطيني عبر موقعه الرسمي ليلة الاثنين، ان الاتحاد الدولي "فيفا" اعلن قبوله بوضع ملف تعليق عضوية اسرائيل على اجندة كونغرس الاتحاد الخامس والستين القادم في زيوريخ".

وحسب موقع الاتحاد الفلسطيني فان كونجرس فيفا "سيناقش تعليق عضوية اسرائيل في بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم".







 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني