فيس كورة > أخبار

برشلونة يُحبط بايرن ميونيخ بسحر ميسي

  •  حجم الخط  

قطع نصف الطريق لنهائي دوري الأبطال

برشلونة يُحبط بايرن ميونيخ بسحر ميسي

برشلونة/وكالات – خالد – 6/5/2015 - بلمحتين سحريتين من أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي وهجمة مرتدة قاتلة في الشوط الثاني أسقط برشلونة الإسباني ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (3/0) في قمة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس، واقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

وسيطر برشلونة على الشوط الأول مهدرا عدة فرص لافتتاح التسجيل في ظل تألق حارس بايرن الدولي مانويل نوير، ومغامرة من بايرن عبر الضغط العالي الذي مارسه على دفاع برشلونة ترك مدافعيه المغربي المهدي بنعطية وجيروم بواتنغ تحت وابل من الهجمات.

لكن في الشوط الثاني تنشق برشلونة طعم الأهداف مرتين من قدم ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات، ومرتدة من البرازيلي نيمار وضعته في موقع مناسب للتأهل قبل مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في ميونيخ.

وعاد جوسيب غوارديولا (44 عاما) مدرب بايرن ميونيخ خائبا من أول مواجهة على ملعب فريقه السابق برشلونة.

واقترب برشلونة من الثأر من الفريق البافاري الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهابا برباعية نظيفة وايابا في برشلونة (3/0)، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق، يشرف على الفريق الكاتالوني، في أقسى خسارة أوروبية له.

وعانى غوارديولا من غيابات نجميه الكبيرين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري بالإضافة الى الظهير النمسوي دافيد الابا والمدافع هولغر بادشتوبر بسبب الاصابة، لكن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كان جاهزا للعب مع قناع على وجهه بعد تعرضه لكسر في أنفه ووجنته مؤخراً.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني