فيس كورة > أخبار

الرجوب يلتقي نظيره الإسرائيلي في سويسرا

  •  حجم الخط  

الرجوب يلتقي نظيره الإسرائيلي في سويسرا

زوريخ (سويسرا)/(وكالة الأنباء الفرنسية) 6/5/2015 – من المتوقع أن يشهد مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السويسرية اجتماعا بين رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم في الأيام القليلة المقبلة بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الدولي أمس.

وذكر الموقع ان "رئيس الاتحاد الإسرائيلي أوفير إيني والأمين العام للاتحاد روتيم كامر قاما بزيارة رئيس فيفا السويسري جوزيف بلاتر وامينه العام الفرنسي جيروم فالكي في أعقاب مباحثات بين فيفا والاتحاد الفلسطيني".

واضاف ان "الموضوع الأساس الذي كان مطروحا على طاولة البحث هو اقتراح مقدم من الاتحاد الفلسطيني للعبة بتعليق عضوية نظيره الإسرائيلي في كونغرس فيفا المقبل".

وأكد بلاتر على موقفه بأن أي اتحاد عضو يلبي واجباته المنصوص عليها في اللوائح لا يجب تعليق عضويته، "ينطبق هذا على الاتحاد الإسرائيلي للعبة طالما أنه يقوم بمثل هذه الواجبات".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب أكد الشهر الماضي تصميم اتحاده على المضي قدما في طرح مشروع قرار ضد (اسرائيل) على مؤتمر الاتحاد الدولي برغم ضغوط تمارس لسحب القرار.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحافي: "لا نقبل بسحب القرار ولا المساومة عليه ولا بأي تسوية لا تفضي الى الاعتراف بالاتحاد الوطني الفلسطيني وحقه في ممارسة اللعبة وفق رقابة للسلوك الاسرائيلي من قبل كونغرس فيفا".

وأشار الرجوب الى محاولات من الاتحاد الاوروبي، ومن رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني لترتيب لقاء بين الاتحاد الفلسطيني ونظيره الاسرائيلي بحضور رئيس الاتحاد القبرصي، بصفته مبعوثا للاتحاد الدولي، لبحث مضمون القرار، غير ان الرجوب قال: "قلنا باننا لسنا ضد أي لقاء مع أي احد، لكن المهم ماذا سينتج عن هذا اللقاء، وابلغناهم اننا سننتظر زيارة بلاتر الى المنطقة وما ستسفر عنه لقاءاته مع المستويات السياسية".

وكان الاتحاد الفلسطيني أعد مشروع قرار لعرضه على مؤتمر فيفا، يطالب بتعليق عضوية (اسرائيل) في الاتحاد الدولي، متهما اسرائيل بإعاقة الرياضية الفلسطينية ومنع تنقل الرياضيين إضافة الى منع وصول معدات رياضية الى الاراضي الفلسطينية، وفق ما جاء في مشروع القرار.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني