فيس كورة > أخبار

تعرف على الفرق بين دوري الدرجتين الممتازة والأولى

  •  حجم الخط  

تعرف على الفرق بين دوري الدرجتين الممتازة والأولى

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 7/5/2015 – بين الدرجتين الممتازة والأولى الكثير من الفوارق أبرزها أن الممتازة تحتضن الفرق الكبيرة وتحظى باهتمام إعلامي كبير، فيما الأولى تحتضن فرق أقل مستوى ولا تحظى بتغطية إعلامية كبيرة.

ففي الدرجة الممتازة انحصرت المنافسة على لقب البطولة بين فريقين، الأول هو الشجاعية الذي قطع أكثر من 95% من الطريق إلى منصة التتويج، فيما منافسيه شباب واتحاد خانيونس لم يعد أمامهما من حظوظ أكثر من 5% فقط، وبالتالي أصبحا يتنافيان على وصافة البطل.

وعلى مستوى الهبوط، فقد تشكلت ملامح الفريقين الهابطين مع الجولات الأولى وازاد وضوح المعالم مع كل جولة تنتهي لتمنح التالية فرصة التأكيد من عدمه وصولاً إلى ختام مرحلة الذهاب.

ومن المعروف أن مرحلة الإياب يصعب تخصيصها للتعويض، وهو ما حدث مع غزة الرياضي الذي تنازل طوعاً لوصيفه الشجاعية ليتقدم بخطى واثقة نحو اللقب، وهو ما أفقد البطولة عناصر كثيرة من عناصر التشويق لا سيما في الربع الأخير من المشوار الطويل.

على العكس تماماً ما يحدث في بطولة دوري الدرجة الأولى، حيث ان التعويض هو عنوان كل جولة من جولات مرحلة الإياب، حيث أن آمال الصعود للدرجة الممتازة كانت ولا زالت وستبقى حتى الجولة الأخيرة، ونفس الشيء بالنسبة للهابطين للدرجة الثانية.

القوة والمتعة والاثارة، رافقت دوري الدرجة الأولى منذ البداية، من حيث أن الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى على جدول ترتيب البطولة تتنافس بقوة فيما بينها لحجز بطاقتي الصعود للممتازة.

فقد تشابهت النتائج وتقاربت النقاط، وأصبحت خسارة أي مباراة أو انتهائها بالتعادل، أمر يُمكن تعويضه، ومن تذيل جدول الترتيب قادر على العودة بنتيجة مباراة واحدة.

حتى الان لم يحسم الدوري الفرق المتأهلة، على عكس دوري الدرجة الممتازة، الذي يحظى بالمتابعة الدقيقة، فلا يغيب الإعلام بأقلامه وكاميراته عن اجراء اللقاءات وتصريحات المدربين واللاعبين.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني