فيس كورة > أخبار

بسالة رجال الشجاعية أعادت إعمار البسمة بعد العدوان

  •  حجم الخط  

بسالة رجال الشجاعية أعادت إعمار البسمة بعد العدوان

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 8/5/2015 – حلم أصبح حقيقة وظهر للنور بعد مشوار مرير مع متاعب الحرب والظروف التي مر بها حي الشجاعية على مدار ثلاثة حروب مرت أتت على الأخضر واليابس في الحي الكبير.

رجال وفرسان المنطار حملوا على عاتقهم مشروع إعادة إعمار البسمة التي قصفها الاحتلال، فارتسمت من جديد على وجوه أبناء الحي من نساء وأطفال وشيوخ فقدوا أعز ما يملكون من شهداء ومن بيوت منها من هجروها أحياء قبل القصف ومنها ما هجروها شهداء بعد قصفها ونسفها عليمهم.

كان أبناء الشجاعية على موعد مع الخروج من وسط الركام في ظروف لا يمكن لأحد أن يسير بها بخطى ثابتة نحو مجد لم يتحقق من قبل, فكانت لهم كلمة الحسم في اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الممتاز والحفاظ عليها حتى النفس الأخير.

وجاء الحسم بعدما سطر أبناء المنطار أداءً وروح عالية في مباريات الفريق منذ إنطلاق بطولة الدوري على الرغم من تعثرهم في بدايتها إلا أن صورة الحزن الذي خيم على هذا الحي الكبير كانت دوماً تلاحقهم وتحملهم مسؤولية رسم الابتسامة على الوجوه برغم الوجع والألم.

فالشجاعية لم تسطر المجد في كرة القدم فقط بل كان لها دوراً بارزاً في تسطير ملاحم البطولة في وجه العدو الإسرائيلي ورد عدوانه، لتحيا اليوم ورجالها على بسالتهم وانتمائهم لهذا الحي, بعدما رسموا على وجوه ما يقارب الـ100ألف نسمة بسمة طال انتظارها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني