فيس كورة > أخبار

الشجاعية والنصيرات.. تتويج بطل ووداع هابط

  •  حجم الخط  

الشجاعية والنصيرات.. تتويج بطل ووداع هابط

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 8/5/2015 - لأول مرة في تاريخه يتوج اتحاد الشجاعية بطلاً للدوري الممتاز بعدما وسع الفارق بينه وبين أقرب مُلاحقيه.

وجاء تتويج الشجاعية باللقب بعد فوزه بالمباراة التي جمعته مع النصيرات برباعية لهدف قبل نهاية البطولة بجولتين.

بهذا الفوز رفع الشجاعية رصيده الى 45 نقطة، فيما تجمد رصيد النصيرات عند النقطة 16 في المركز الحادي عشر، حازماً أمتعته مع جاره خدمات البريج للهبوط من الممتازة للدرجة الأولى.

وشهدت الدقائق الأولى للمباراة ضغطاً مكثفاً للاعبي النصيرات في الثلث الدفاعي لاتحاد الشجاعية، حيث تمكن عبد الفتاح عبيد من تسجيل هدف تقدم النصيرات في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، حتى تمكن هداف الشجاعية والدوري يسار الصباحين من إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 27 .

ولعب نعيم السويركي المدير الفني للشجاعية مهاجماً بيسار الصباحين ومحمد وادي (الدبة)، وأثبتا أنهما على قدر الثقة فخطفا الأنظار في المباراة، وسجل (الدبة) عند الدقيقة 37 هدف التقدم للشجاعية، ومرة أخرى أثبت أنه سر تقدم الشجاعية المتواصل، حيث هاجم وأعاق هجمات النصيرات، وسجل وصنع الأهداف، وتألق كنجم للقاء، ليعود الصباحين من جديد ويسجل الهدف القاتل لحلم النصيرات في البقاء بين الكبار في الدرجة الممتازة ويختتم الشوط الأول من المباراة بهدف ثالث للشجاعية، وهدف تتويجه هداف للدوري.

وبدأ الشوط الثاني من اللقاء فاتراً، قلت فيه عزيمة اللاعبين، وكأن الشجاعية اكتفت بأهدافها الثلاثة، فيما سيطر الاحباط على لاعبي النصيرات الذين تأكدوا من الهبوط الحتمي للدرجة الأولى، فكثر تعثر اللاعبين وزادت ضربات التماس، حتى أعلن يسار الصباحين نهاية اللقاء وتتويج الشجاعية بلقب (بطل الدوري) بهدف رابع استقر بسهولة في شباك أيمن محمد حارس النصيرات.

يذكر أن اتحاد الشجاعية تمكن من الفوز على جميع فرق الدوري، فيما ذاق طعم الخسارة على يد ثلاثة منها فقط (اتحاد خانيونس – غزة الرياضي – وشباب خانيونس).

ويعتبر هجوم الشجاعية الأقوى على الاطلاق برصيد 38 هدف سجلهم أحد عشر لاعباً، فيما تلقت شباكه 21 هدف كثامن أقوى دفاع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني