فيس كورة > أخبار

برشلونة يقترب من اللقب بعد تعثر ريال مدريد أمام بلنسية

  •  حجم الخط  

برشلونة يقترب من اللقب بعد تعثر ريال مدريد أمام بلنسية

مدريد/وكالات – 9/5/2015 - واصل برشلونة المتصدر انطلاقه نحو التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة الخامسة في سبع سنوات بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد وتعادل ريال مدريد صاحب المركز الثاني 2-2 على أرضه مع بلنسية اليوم السبت.

ويتقدم برشلونة بأربع نقاط على ريال مدريد بطل اوروبا والذي أهدر سلسلة من الفرص وركلة جزاء في الشوط الأول عن طريق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتتقلص آماله في اللحاق بغريمه التقليدي.

وقبل جولتين من النهاية يملك برشلونة 90 نقطة مقابل 86 نقطة لريال مدريد بطل اوروبا ويتقدم بفارق 14 نقطة على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وبطل الموسم الماضي.

وسيتقابل برشلونة خارج أرضه في الجولة القادمة مع اتليتيكو الذي يحل ضيفا على ليفانتي غدا الأحد بينما يحتل بلنسية المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط وراء بطل الموسم الماضي.

وتألق الارجنتيني جيرونيمو رولي حارس سوسيداد في التصدي لمحاولات مواطنه ليونيل ميسي ولويس سواريز مهاجم اوروجواي والبرازيلي نيمار الذي نجح أخيرا في هز الشباك بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني.

وحاول ميكل جونزاليس مدافع سوسيداد ابعاد الكرة لكنها وصلت لنيمار الذي سدد في الشباك بهدوء.

وهز نيمار الشباك في آخر ست مباريات بكافة المسابقات هذا الموسم ليعادل أفضل مسيرة له في برشلونة منذ انضمامه من سانتوس البرازيلي في 2013.

ورغم مشاركاته النادرة هذا الموسم سجل بيدرو الهدف الثاني لبرشلونة ببراعة فائقة من ركلة خلفية مزدوجة قبل أربع دقائق على النهاية بعد قليل من نزوله أرض الملعب بدلا من رافينيا.

وسجل برشلونة رقما قياسيا للنادي بعدما حافظ على شباكه نظيفة للمباراة السابعة على التوالي وهي فترة أحرز فيها الفريق 25 هدفا.

وقال نيمار "كان من المتوقع أن يتراجع ايقاع لعب الفريق بعد لقاء بايرن لكن أردنا الفوز مهما كان الثمن."

وأضاف للتلفزيون الاسباني "سوسيداد فريق كبير وكنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة."

وسيخوض برشلونة اياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا خارج أرضه أمام بايرن ميونيخ الالماني يوم الثلاثاء القادم كما سيواجه اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا نهاية الشهر الجاري.

وفاز برشلونة 3-صفر في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي على أرضه أمام بايرن بطل المانيا.

وتقدم بلنسية 2-صفر بشكل مفاجيء بفضل هدفين من باكو الكاسير وخابي فويجو ثم أنقذ الحارس دييجو الفيس ركلة جزاء من رونالدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وسدد رونالدو وجاريث بيل وخافيير هرنانديز في اطار المرمى قبل أن يخرج الالماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد متأثرا باصابة في العضلات على ما يبدو لينزل اسير يارامندي بدلا منه.

وقلص المدافع البرتغالي بيبي الفارق لريال مدريد بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 56 ثم أدرك لاعب الوسط ايسكو التعادل لبطل اوروبا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل ست دقائق على النهاية.

ورغم ضغط متواصل من ريال مدريد تماسك بلنسية في المراحل النهائية للمباراة.

وقال بيبي للتلفزيون الاسباني "لم نبدأ المباراة بشكل جيد لكن قدمن أداءا رائعا في الشوط الثاني."

وأضاف "اذا لعبنا بنفس الطريقة أمام يوفنتوس سنتأهل. لقب الدوري أصبح صعبا الآن لكن يجب أن يبذل المرء المجهود من أجل هذا القميص."

وهذه المباراة الثانية على التوالي لريال مدريد دون فوز بعد هزيمته 2-1 على ملعب يوفنتوس الايطالي في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال الأسبوع الماضي.

وسيلعب ريال مدريد لقاء العودة على أرضه في العاصمة الاسبانية يوم الأربعاء القادم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني